Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بسبب فيروس كورونا.. الصين تغلق مدينة لانتشو التي يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة

صورة من - حدث اختبار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 - رويترز

نشرة أخبار اليوم - 26/10/2021 . 15:20

الصين تفرض تدابير عزل على مدينة تعد أربعة ملايين نسمة جرّاء كورونا

أعلنت الصين إغلاق مدينة لانتشو، التي يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة، في مسعى لاحتواء موجة إصابات محلية بفيروس كورونا، وأمرت السكان بعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ.

و كانت الصين قد أعلنت أن اجمالي 11 منطقة على مستوى المقاطعة تأثرت في غضون أسبوع بالتفشي الجديد لفيروس كورونا في البلاد. وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ،  إن حالات متفرقة ابلغ عنها في مناطق مختلفة منذ 17 تشرين الأول الحالي، ومعظمها لها تاريخ سفر بين المناطق، ما يزيد من خطر انتقال الفيروس إلى مناطق أخرى، داعيا إلى تشديد الاستجابة لمكافحة الوباء ضد تفشي المرض الجديد.

يذكر ان مسؤول صحي صيني، أشار الأحد، إلى أن حالات الاصابة بفيروس كورونا في البلاد سترتفع الأيام المقبلة، لافتا إلى أن المناطق المتضررة من الفيروس ربما تستمر بالازدياد وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الاثنين، تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع وعشرين الماضية.

وقالت اللجنة إنها سجلت 35 إصابة محلية بالفيروس في الصين، و4 وافدة، منها 19 حالة بمنطقة منغوليا الداخلية المتمتعة بالحكم الذاتي، 4 في كل من قويتشو وقانسو، و2 في كل من بكين وهونان وشنشي، فيما لم تسجل أي وفيات. وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى الآن 96797، مع بقاء عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

واشنطن: أوقفنا 700 مليون دولار للخرطوم

دانت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، بشدة "الانقلاب" في السودان والاعتقالات التي طالت قادة مدنيين، داعية إلى العودة الفورية للحكم المدني والإفراج عن رئيس الوزراء المعتقل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن: "الولايات المتحدة تدين بشدة ما أقدمت عليه القوات العسكرية السودانية"، مبديا قلقه البالغ إزاء تقارير عن استخدام قوات الأمن الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.

وأضاف بلينكن "نرفض بشدة حل الحكومة الانتقالية بقيادة المدنيين والمؤسسات المرتبطة بها، وندعو إلى إعادة العمل بها على الفور"، مضيفا: "في ضوء التطورات الحاصلة في السودان نعلن الوقف الفوري لحزمة مساعدات طارئة كانت موجهة للخرطوم بقيمة 700 مليون دولار".

السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفع حال الطوارئ المفروضة في البلاد منذ أكثر من أربع سنوات إثر هجومين داميين استهدفا كنيستين قبطيتين.
وجاء في بيان للسيسي "باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.