Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فاعلية لقاح فايزر لحماية الأطفال تتخطى 90 بالمئة

لقاح فايزر المخصص للأطفال - رويترز

أخبار اليوم - 23/10/2021 . 15:18

واشنطن تعلن تصفية القيادي بتنظيم القاعدة عبد الحميد المطر في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي عبد الحميد المطر بغارة جوية شمال سوريا.

وقالت القيادة في بيان : "استهدفنا القيادي في القاعدة عبدالحميد المطر بغارة شمال سوريا" مشيرةً إلى عدم ورود معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة الضربة التي نفذت باستخدام طائرة MQ-9.

وأضاف البيان: "لا تزال القاعدة تمثل تهديداً لأمريكا وحلفائنا، وتستخدم سوريا كملاذ آمن لإعادة البناء والتنسيق والتخطيط مع الجهات الخارجية".

ولفت البيان إلى أن مقتل عبد الحميد المطر سيحد من قدرة القاعدة على تنفيذ الهجمات، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستواصل استهداف أعضاء القاعدة والمنظمات الإرهابية.

داعش يتبنى هجوماً استهدف خط كهرباء وأغرق كابول بالظلام

الهجوم أدى إلى انقطاع الكهرباء عن العاصمة الأفغانية ومناطق أخرى

تبنى تنظيم داعش الإرهابي "ولاية خراسان" في أفغانستان، الجمعة هجوما استهدف خط كهرباء وأغرق كابول في الظلام ليل الخميس.

وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشره على قنواته في تطبيق تلغرام "فجّر جنود الخلافة عبوة ناسفة على برج كهرباء في كابول أمس، ما أدى لإلحاق خسائر بنظام الكهرباء".

ومع انقطاع التيار الكهربائي الخميس غرقت كابول وسكانها الذين يتخطى عددهم 4,5 ملايين نسمة في العتمة، وتم تشغيل المولدات الخاصة في المؤسسات التجارية والأحياء الميسورة.

وجاء في رسالة وجّهتها شركة الكهرباء الأفغانية "برشنا" للمشتركين "دمّر انفجار عمود كهرباء في منطقة قلعة مراد بك في محافظة كابول، ما أدّى إلى انقطاع خط كهرباء بقدرة 220 كيلوفولت، وبالتالي انقطع التيار عن كابول وبعض المناطق".

الأمم المتحدة تتهم المجلس العسكري في ميانمار بـ"حشد" قوات في الشمال وتخشى وقوع "فظائع"

اتهم مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في ميانمار الجمعة المجلس العسكري البورمي "بحشد عشرات الآلاف من القوات والأسلحة الثقيلة" في شمال البلاد، معبرا عن خشيته من وقوع "فظائع".

وقال توم أندروز أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "يجب أن نكون جميعا مستعدين، كما هم الناس في هذا الجزء من بورما، لمزيد من الفظائع الجماعية".

وأضاف أن "هذه التكتيكات" تذكّر بشكل "قاتم بتلك التي استخدمتها القوات المسلحة قبل هجمات الإبادة الجماعية ضد الروهينغا في ولاية راخين في 2016 و2017"، مشيرا إلى تلقيه معلومات تفيد بأن أعدادا كبيرة جدا من

القوات تتحرك في المناطق النائية في شمال بورما وشمال غربها.

فايزر تكشف مدى فاعلية لقاحها في حماية الأطفال

أعلنت شركة فايزر أن فاعلية لقاحها المضاد لفيروس كورونا في منع العوارض المرضية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما تتخطى 90 بالمئة، وذلك في بيان أصدرته الجمعة يدعم طلبها الحصول على ترخيص لهذا الغرض.

ونُشرت البيانات الجديدة على موقع الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير التي دعت هيئة استشارية مؤلفة من خبراء مستقلين للاجتماع الثلاثاء للتصويت على إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام اللقاح لدى هذه الفئات العمرية من عدمه.

واستندت البيانات على تحليل نتائج اختبارات أجريت على 2250 شخصا تم تقسيمهم عشوائيا إلى فئتين تلقّت الأولى اللقاح فيما تلقّت الثانية علاجا وهميا، مع تراكم البيانات حتى 8 تشرين الأول/أكتوبر.

وتم تسجيل غالبية الإصابات حينما كانت المتحوّرة دلتا هي السائدة في الولايات المتحدة والعالم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.