41 في المئة نسبة المشاركين في الانتخابات العامة العراقية

بلغت نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات العامة بالعراق 41 في المئة، حسب ما أعلنته المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق، في وقت مبكر من صباح الاثنين.

ويتوقع أن تصدر النتائج الأولية خلال 24 ساعة من موعد إغلاق صناديق الاقتراع، بينما يستغرق إعلان النتائج الرسمية عشرة أيام، وفق مفوضية الانتخابات.

وقالت المفوضية إن هذه النسبة احتسبت من “مجموع المحطات المستلمة والبالغة نسبتها 94%” من مراكز الاقتراع

مشيرة إلى أن عدد المقترعين الأولي بلغ أكثر من 9 ملايين شخص.

ودعي نحو 25 مليون شخص يحق لهم التصويت، إلى الاختيار من بين 3200 مرشح في انتخابات العام 2021 المبكرة وفق قانون انتخابي جديد ينص على التصويت الأحادي للمجلس المؤلف من 329 مقعداً..

وشارك عشرات المراقبين الدوليين من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في مراقبة الانتخابات العراقية التي واجهت بعض الصعوبات التقنية،

وتمت الدعوة لهذه الانتخابات التي كانت مقررة عام 2022، بهدف تهدئة غضب الشارع بعد الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في خريف العام 2019 ضد الفساد وتراجع الخدمات العامة والتدهور الاقتصادي.

حريق في إحدى المنشآت الرئيسية لتفريغ الوقود وتخزينها في لبنان

اندلع صباح الإثنين حريق ضخم في خزان وقود في جنوب لبنان، داخل إحدى المنشآت الرئيسية لتفريغ الوقود وتخزينها في البلاد، في وقت تشهد البلاد منذ أشهر أزمة محروقات حادة.

وقد شب حريق هائل في خزان في منشآت الزهراني يحتوي على مادة البنزين، لم يعرف سببه حتى الآن.

وارتفعت ألسنة النيران من الخزان المحترق، مشكّلة سحابة سوداء كبيرة في سماء المنطقة، فيما عمل عناصر من الجيش على قطع الطرق المؤدية الى المكان ومنع السكان من الاقتراب. كما قُطعت الطريق الدولية المجاورة بالاتجاهين.

وقال عامل في بستان قريب من موقع الحريق لفرانس برس إنه سمع دويا قويا قبل اندلاع الحريق. فيما تعمل فرق الإطفاء بصعوبة على محاصرة النيران وإخمادها، وكذلك على تبريد الخزانات المجاورة خشية امتداد النيران إليها.

أمهات سعوديات ينبهرن بالعرض الموسيقي العالمي الأول لأميرات ديزني .. فما هي القصة؟

استمتعت أُسر سعودية بالعرض الموسيقي العالمي الأول لأميرات ديزني على مدى أربعة أيام حتى مطلع الأسبوع حيث وضعت فتيات صغيرات التيجان وارتدين فساتين مستوحاة من تلك الخاصة بالأميرات خلال حضورهن العرض الذي أُقيم على مسرح في العاصمة الرياض.

وهذا العرض الموسيقي هو الأول للفرقة الأمريكية الذي يُقام في السعودية حيث جرى تنظيمه في إطار معرض الرياض الدولي للكتاب وذلك في أول محطة خلال الجولة العالمية للفرقة الفنية.