تنظيم داعش يتبنى هجمات ضد طالبان في جلال أباد

أعلن تنظيم “داعش-ولاية خراسان” مسؤوليته عن ثلاثة تفجيرات استهدفت حركة طالبان السبت وتفجير آخر الأحد في جلال أباد في شرق أفغانستان.

وجاء في بيانين منفصلين نشرا الأحد عبر وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن “جنود الخلافة” فجروا أربع عبوات ناسفة استهدفت آليات تابعة طالبان في جلال أباد عاصمة ولاية ننغرهار.

وأضاف التنظيم في بيان منفصل انه استهدف الأحد ايضا آلية أخرى لجماعة طالبان في المدينة نفسها واوقع ضحايا.

بينها امرأة عراقية.. اكتشاف 4 جثث عند الحدود البولندية البيلاروسية

عُثر على أربع جثث، الأحد، عند الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، وفق مسؤولين من البلدين، بعد حوالي أسبوع على فرض وارسو حالة طوارىء عند حدودها في أعقاب التدفق المستمر المهاجرين.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية وفاة مواطنة عراقية في المنطقة الحدودية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الوزارة قوله إن “الخارجيّة وعبر سفارة جمهورية العراق في موسكو، تتابع باهتمامٍ بالغ حادث وفاة مواطنة عراقيّة على الحدود المشتركة بين بيلاروسيا وبولندا،

“نتفليكس” تهيمن على الدورة الثالثة والسبعين من جوائز “إيمي”

نالت “نتفليكس” تكريما طال انتظاره في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز “إيمي” للتلفزيون الأميركي التي أقيمت مساء الأحد في لوس أنجليس، حاصدة جائزة “أفضل مسلسل درامي” مع “ّذي كراون” وغلّة وافرة من المكافآت في هذه الفئة من الأعمال.

كما حصل “ذي كوينز غامبيت” The Queens Gambit التي تولّت إنتاجه على جائزة أفضل مسلسل قصير. وحصدت منصّة البثّ التدفقي في المجموع 11 جائزة.