سبعة صواريخ تستهدف قاعدة عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين

استهدفت سبعة صواريخ مساء الاثنين قاعدة بلد الجوية العسكرية التي تضمّ أمريكيين والواقعة شمال بغداد، على ما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس، في آخر هجوم من سلسلة هجمات مماثلة تنسبها واشنطن عادة لفصائل موالية لإيران في العراق.

وفي 3 آذار/مارس، قضى متعاقد أمريكي مدني في هجوم استهدف قاعدة عين الأسد في غرب العراق.

أقوى امرأة في كوريا الشمالية توجّه نصيحة بـ “رائحة البارود”

وجهت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الثلاثاء انتقادات لاذعة الى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفق ما أوردت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، تزامنت مع بدء وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين جولة آسيوية تشمل طوكيو وسيول.

ونقلت الوكالة عن صحيفة رودونغ سينمون الكورية الشمالية الرسمية بيانا لكيم يو جونغ قدمت فيه “النصح الى الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة التي تجهد عبر المحيط لنشر رائحة البارود في أرضنا”, على حد تعبيرها.

بومبيو.. الصين وإيران و”الجهات الخبيثة” لا يفهمون إلا لغة القوة

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي السابق، الثلاثاء، إن أمريكا ستكون “أقل أمانًا” إذا انضمت إلى الاتفاق النووي “السيئ” مع إيران، مشددا على أن النظام الإيراني لا يفهم إلا لغة القوة, وعندما أظهرناها تراجع بشدة.

وأوضح خلال مقابلة صحفية أنه “إذا تخلصت هذه الإدارة من حملة الضغط وعادت إلى الاتفاق السيئ الذي عقدته مع إيران عندما كان الرئيس باراك أوباما في منصبه، فستكون أمريكا أقل أمانًا”.

أضاف بومبيو: “سيكون الشرق الأوسط أقل أمنا. وستكون المنطقة بأكملها أقل استقرارا”.