الإمارات تحث مجلس الأمن على إدانة عرقلة الجماعات المسلحة لتقديم المساعدات الإنسانية

حثت دولة الإمارات العربية المتحدة مجلس الأمن على الإدانة القاطعة لعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية من قبل الجماعات المسلحة، ومطالبتهم بالاحترام الكامل لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.
واختتم بيان دولة الإمارات في المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن، بإعادة التأكيد على التزامها بالتركيز على معالجة انعدام الأمن الغذائي خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي للفترة 2022-2023.

 

وزير الدفاع الأميركي يتوجه إلى آسيا لمناقشة سبل إرساء “ردع موثوق به” في مواجهة الصين

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أنه سيتوجه إلى آسيا لمناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري في المنطقة مع حلفاء الولايات المتحدة وإرساء “ردع موثوق به” في مواجهة الصين.

واشنطن تدعو إلى إنهاء “الاضطهاد” بعد توقيف عشرات المعارضين في روسيا

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن السبت إلى إنهاء “اضطهاد الأصوات المستقلة” في روسيا بعد اعتقال نحو 200 مشارك في منتدى للمعارضة في موسكو.
و كانت السلطات الروسية قد نقلت نافالني، أحد أبرز منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من سجن في موسكو الشهر الماضي لقضاء عقوبة السجن، وهي نحو سنتين ونصف السنة، والتي صدر بها حكم محكمة أدانه الغرب قائلاً إن دوافعه سياسية.

تهمة الإرهاب ومحاكمات محتملة تطوق أسماء الأسد
أفادت صحيفة ذي تايمز البريطانية، أن أسماء الأسد زوجة رئيس النظام السوري تواجه محاكمات محتملة وفقدان جنسيتها البريطانية وتهماً بالإرهاب، بعد أن فتحت شرطة لندن تحقيقًا أوليًا في مزاعم بأنها حرضت وشجعت على أعمال إرهابية خلال العشر سنوات في البلاد.

انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في تونس

انطلقت في تونس حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بعد تأخير لأكثر من شهر عن الموعد المحدد سلفا.
وبدأت الحملة بإعطاء أولى جرعات اللقاح لأفراد الطواقم الطبية ضمن الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء، حيث سيتم تطعيم 15 ألف عامل ثم سيتم البدء بتطعيم كبار السن.