البابا فرنسيس يوجه رسالة مصورة الى الشعب العراقي

وجه رئيس الفاتيكان البابا فرنسيس، رسالة مصورة الى الشعب العراقي قبيل زيارته الى العراق.

وقال البابا فرنسيس في رسالته المصورة تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع): “ايها العراقيون أتوق لزيارة أرضكم مهد الحضارة العريق والمذهل، أنتم جميعاً اخوة، تدفعني الرغبة بالصلاة والسير معاً”.

واضاف: “فكرت فيكم جميعاً طيلة هذه السنين، فليملؤنا الرجاء لإعادة الإعمار والبدء من جديد”، مؤكدا انه “في فترة الجائحة ليساعد بعضنا البعض، ولنبني معاً مستقبلاً يسوده السلام”.

تبدو زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول إلى العراق زيارة إستثنائية في وقت صعب، والتي من المقرر أن تبدأ في الخامس من مارس وتستمر حتى الثامن.

تلك الزيارة تعد الرحلة الأولى للبابا خارج إيطاليا منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

بيان الفاتيكان ذكر أن البابا فرنسيس سيقوم “بزيارة بغداد المرتبطة بذكرى إبراهيم ومدينة أربيل والموصل وقراقوش في سهل نينوى مع إقامة قداسات”.

بدورها، أكدت الخارجية العراقية في بيان لها أن الزيارة “تمثل حدثاً تاريخياً وداعمة لجميع العراقيين من كافة القطاعات”، كما أنها تمثل رسالة سلام للمنطقة بأسرها في مواجهة التطرف.

التحالف العربي يدمّر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط

اعتداءات الحوثيين لا زالت مستمرة في استهداف المدنيين والمنشآت المدنية داخل المملكة العربية السعودية، ومجدداً التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة خميس مشيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.