سقوط مقذوف حوثي قرب منطقة جازان في السعودية

قال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، أن الدفاع المدني السعودي تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر ميليشيا الحوثي من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان.

وأضاف أن جهات الاختصاص توجهت مباشرة للموقع واتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة 5 مدنيين، منهم 3 مواطنين و2 من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة،

وتابع: “كذلك تضرر منزلين ومحل تموينات و3 مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات”.

واشنطن تؤكد مجدداً “استعدادها” للقاء إيران لإنقاذ الاتفاق النووي

أعلنت الولايات المتحدة الإثنين أنها ما زالت “على استعداد” للقاء إيران سعياً لإنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، وذلك بعدما رفضت طهران الأحد اقتراحاً أوروبيا لعقد اجتماع بمشاركة أمريكية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس الإثنين للصحافيين “نبقى على استعداد لخوض دبلوماسية ذات مغزى من أجل تحقيق عودة متبادلة إلى الالتزام” باتفاق 2015 حول البرنامج النووي الإيراني، مضيفاً أنّ العودة للاتفاق “لا يمكن أن تحصل من دون مناقشة التفاصيل بين كل الأطراف”.

واشنطن تعتزم استخدام “كل الوسائل” في التصدي للممارسات التجارية الصينية

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن استخدام “كل الوسائل” المتاحة من أجل وضع حد للممارسات التجارية الصينية “المجحفة”، وفق ما أعلنته ممثلية التجارة الأمريكية في خارطة طريق للعام 2021 نشرتها الإثنين مع تقريرها السنوي.

وبحسب الممثلية، تقر الإدارة الديموقراطية الجديدة “بأنّ ممارسات الصين التجارية الإكراهية والمجحفة تضرّ بالعمّال الأمريكيين (…) وتقوّض مصالحنا القومية”، علماً أنّ الإدارة الحالية تتشاطر الموقف نفسه مع الإدارة السابقة التي أطلقت حرباً تجارية بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

واشنطن تتجه لفرض عقوبات على روسيا على خلفية تسميم نافالي

تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لفرض عقوبات على روسيا على خلفية تسميم المعارض للكرملين أليكسي نافالني وسجنه، وفق ما أفادت شبكة “سي إن إن” الاثنين.

وأوردت “سي إن إن” نقلا عن مسؤولَين في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستنسّق مع الاتحاد الأوروبي لتحديد تفاصيل العقوبات وتوقيتها الدقيق.

إطلاق سراح 279 تلميذة خطفن في نيجيريا

بعد ايام أُطلق سراح جميع التلميذات في نيجيريا الـ279 اللواتي خطفن من مدرستهن الجمعة في ولاية زمفرا ووصلن إلى مقر الحكومة، وفق ما أفاد حاكم الولاية لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال بيلو ماتاوالي لصحافي في فرانس برس “يسعدني أن أعلن أن الفتيات يتمتعن بالحرية الآن. وصلن للتو إلى مقر الحكومة وصحتهن جيّدة”.

وأعلنت السلطات في البداية أن 317 تلميذة خطفن خلال هجوم نفّذه مئات المسلحين على “مدرسة البنات الثانوية الحكومية” في قرية جنغيبي النائية الجمعة.