حمدوك يصدر قرارا بحل الحكومة الانتقالية في السودان

أكد مكتب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في بيان، قرار حل الحكومة مساء الأحد، وذلك بهدف الإعلان عن تشكيلة حكومية جديدة.وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس السيادة الانتقالي أن التشكيلة الحكومية الجديدة ستُعلن الاثنين.

ويأتي القرار بعد توافق مجلس شركاء الفترة الانتقالية في اجتماع، مساء الأحد، على إعلان الحكومة السودانية الجديدة الاثنين.

واشنطن تطالب الحوثيين بالوقف الفوري لاستهداف المناطق المدنية في السعودية

أشارت الخارجية الأمريكية إلى إستياء وقلق عميق من استمرار هجمات مليشيا الحوثيين على المملكة العربية السعودية، داعية إياهم إلى “الوقف الفوري” لهذه الهجمات.

وقالت الخارجية في بيانها: “بينما يتخذ الرئيس خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، وقد أيدت المملكة العربية السعودية تسوية تفاوضية، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق من استمرار هجمات الحوثيين”

الصين تحتجز الصحافية الأسترالية تشنغ لي “لإفشائها أسرار دولة”

أعلنت كانبيرا، الإثنين، أنّ مذيعة أستراليّة تعمل في قناة “سي جي تي إن” الصينيّة الناطقة بالإنكليزيّة قد اعتُقِلت رسميًا ووُجّهت إليها تهمة “إفشاء أسرار دولة في الخارج”، وذلك بعد ستّة اشهر على احتجازها.

وأوضحت وزيرة الخارجيّة الأستراليّة ماريس باين أنّ السلطات في الصين أبلغتها في 5 شباط(فبراير) باعتقال تشنغ لي التي كانت محتجزة دون أيّ تبرير منذ آب(أغسطس).

وتابعت باين في بيان “السلطات الصينيّة قالت إنّ تشنغ اعتُقِلت للاشتباه في أنّها قدّمت، في شكل غير قانوني، أسرار دولة في الخارج”.

14 قتيلاً جراء الانهيار الجليدي في الهند

أكّدت السلطات الإثنين مقتل 14 شخصًا في شمال الهند، وهي حصيلة موقّتة سُجّلت غداة انهيار جليدي في الهيمالايا تسبّب بفيضان نهر غمر محطتي توليد كهرباء وأدّى إلى جرف جسور وطرق.

وكتبت حكومة ولاية أوتاراخند في شمال الهند على تويتر “في المجموع، أنقِذ 15 شخصًا وعثِر على 14 جثّة في أماكن مختلفة حتّى الآن”.

وقال مسؤولون إنّ 125 شخصًا على الأقلّ ما زالوا مفقودين.