السودان..مقتل 48 شخصا في مواجهات قبلية في دارفور

قُتل 48 شخصا على الأقل السبت في إقليم دارفور في غرب السودان، كما أحرقت عشرات المباني خلال مواجهات قبلية، وفق ما أفادت وكالة السودان للأنباء.

ولم تتّضح على الفور أسباب المواجهات التي وقعت في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور بين شخصين من قبيلتين مختلفتين.

وأوردت الوكالة السودانية أن أعمال العنف اندلعت “إثر مشاجرة بين شخصين خلفت وراءها اثنين من القتلى وجرح آخرين في حصيلة أولية وحرق لبعض المنازل المبنية بالمواد المحلية”.

العراق..الأزمة النيابيّة توصي بإغلاق الحدود لمدة 14 يوماً

أوصت خلية الأزمة النيابيّة بإغلاق الحدود مع الدول المجاورة لمدة 14 يوماً، / فيما اتسمت إجراءات الحكومة لمنع دخول السلالة الجديدة لكورونا إلى العراق بالجيّدة المبكّرة.

وقال مقرر خليّة الأزمة النيابيّة جواد الموسوي لوكالة الأنباء العراقيّة (واع)، اليوم الأحد، أن “الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق جيّد جدّاً، إذ أن عددَ الإصابات والوَفَيَات في تراجع مستمر وهذا ما يعطي مؤشراً جيداً”..

تأخر محدود في تسليم اللقاحات في أوروبا وسط تشديد إجراءات مكافحة الوباء

أعلنت مجموعة فايزر الأمريكية أن التباطؤ في تسليم لقاحاتها إلى أوروبا ليس إلا أمرا موقتا فيما تواصل دول عديدة تشديد القيود لاحتواء وباء كوفيد-19 الذي يواصل انتشاره بقوة.

وتعتمد الدول الأوروبية على لقاح تحالف فايزر/بايونتيك الأميركي الألماني بهدف السيطرة على الوباء، فيما تواجه القارة موجة وبائية ثانية مع انتشار نسخة بريطانية متحورة من الفيروس يعتقد العلماء أنها أكثر قدرة على نقل العدوى بنسبة 74%.