Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الإنترنت ومخاطر التجسس على طاولة "النقاش مع جنان موسى"

04/08/2022 . 00:08

أصبحت الإنترنت أداة لا غنى عنها للمعلومات والتواصل والترفيه، فإن أكثر من نصف سكان العالم حاليا، يستخدمون الانترنت بمعدل ساعتين ونصف الساعة يوميا للفرد.

دبي (برامج)

الإنترنت.. أداة لا غنى عنها للمعلومات والتواصل والترفيه

يستخدم أكثر من نصف سكان العالم حاليا، الإنترنت بمعدل ساعتين ونصف الساعة يوميا للفرد.

هذا وتسللت وسائل التواصل وغيرها من التطبيقات إلى حياتنا وبتنا نستحدمها بشكل يومي وبانتظام. لكن هل التطبيقات آمنة أم أنها تتجسس علينا؟

الإنترنت

أصبحت الإنترنت أداة لا غنى عنها للمعلومات والتواصل والترفيه، فإن أكثر من نصف سكان العالم حاليا، يستخدمون الإنترنت بمعدل ساعتين ونصف الساعة يوميا للفرد.

وبينما نتنقل بين الحاسوب واللوحات الرقمية والساعة الذكية والهاتف تبقى البيانات المخزنة هي نفسها على كل الأجهزة. فضلا عن بيانات شخصية وصور وفيديوهات ومحادثات تعكس مشاعرنا وعلاقاتنا الشخصية والمهنية.

هنا بالتحديد نسأل هل يتم تخزين المعلومات في مكان آمن؟ وهل يمكن لأي شخص التجسس عليها؟ هل طريقة استخدامنا لتلك الوسائل التي تستنفذ ساعات من أيامنا هي طريقة صحيحة؟.

الإنترنت

هذه الأسئلة وأكثر نجيب عنها ةفي الحلقة الجديدة من برنامج " النقاش مع جنان موسى" وضيوفها من الناصرة أحمد بطو المختص في هندسة البرمجيات وأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية، ومن القاهرة ندى مدحت ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض حسابها للاختراق، بالإضافة إلى مزين الجندي من برلين وهي شابة لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهدوا أيضا: كسر مقاييس الجمال ونظرة المجتمع للمرأة الممتلئة.. على طاولة "النقاش"

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.