التقرير الأول في الحلقة الـ15 من أخبار الدار، ألقى الضوء على أزمة كبيرة يعاني منها الشباب في العراق وهي انعدام فرص العمل، حيث تخطت نسبة البطالة الـ36% ، الأمر الذي يجبرهم على مزاولة مهن بعيدة عن اختصاصاتهم.

فاليوم عدد كبير من الشباب يعملون كسائقي توك توك، لتأمين لقمة عيشهم ومصاريف جامعاتهم، حيث أن معظم هؤلاء الشباب هم طلاب جامعات.

اليمن.. دورة خاصة للشرطيات للتعامل مع ضايا العنف ضد المرأة

التقرير الثاني في الحلقة، تطرق الى رياضة الـskate في مصر، التي تنتشر بشكل كبير في شوارع القاهرة، وسط مطالبات من ممارسيها بالاهتمام بهم، وتأمين أماكن آمنة لتدريباتهم، بما أن مزاولة هوايتهم في الشوارع قد يعرض حياتهم للخطر، مع ازدحام السيارات في معظم الأوقات هناك.

أما التقرير الثالث فكان من اليمن، وتحديدا من العاصمة عدن، التي شهدت في الأسابيع الماضية دورة خاصة للشرطيات، لتدريبهم على كيفية التعامل مع قضايا الأسرة والأطفال والعنف ضد المرأة.

وهذه الدورة كانت برعاية وزارة الداخلية في اليمن التي نظمت هذا الحدث بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، وبتمويل من حكومة هولندا.

شباب يخسرون وظائفهم بسبب الأزمة الاقتصادية في لبنان

التقرير الرابع سلط الضوء على عودة السياحة إلى منطقة مون ترامبلان الكندية، التي أقفت أبوابها أما السياح لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

فمع الفتح التدريجي للبلاد والذي بدأ نهاية شهر مايو الماضي، بدأت هذه المنطقة تستقطب السياح من مختلف المناطق الكندية، للاستمتاع بطبيعة المنطقة والأنشطة المائية الموجودة هناك.

أما التقرير الأخير، فسلط الضوء على شباب من لبنان، تحدوا جائحة كورونا وتداعياتها، وأنشأوا أعمالهم الخاصة، بعد أن كان البعض منهم قد خسروا وظائفهم، بسبب الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن هذه الجائحة.

لمتابعة الحلقة: