الفقرة الأولى من حلقة “أخبار الدار” العاشرة، سلطت الضوء على حملات التلقيح ضد فيروس كورونا والتي تقام في العراق ولبنان.

ففي لبنان، نظمت وزارة الصحة ماراثون فايزر الثالث في عدد من المستشفيات على مدى يومين، مستهدفة من هم في سن الـ55 وما فوق، ومن هم في سن الـ16 وما فوق من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد شهد هذا الماراثون إقبالاً كبيراً من قبل اللبنانيين، حسب ما رصدت كاميرا “أخبار الدار”.

وقفات احتجاجية أمام المستشفيات

ومن لبنان أيضاً، كان الخبر الثاني، عن الأزمات الصحية التي يمر بها البلد، حيث تواجه المستشفيات نقصاً في الأدوية والمستلزمات الطبية التي تستخدم في العمليات الجراحية وفي علاج الأمراض المزمنة، ما دفع الأطباء إلى تنفيذ وقفات احتجاجية أمام المستشفيات.

والأزمة الصحية في لبنان طالت أيضاً الأدوية في الصيدليات، وفريق عمل “أخبار الدار” في لبنان تابع هذا الملف، فقابل نقيب الصيادلة في لبنان غسان الأمين الذي شرح أسباب الأزمة وتداعياتها.

احتفالات باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

أما في الجزء الثاني من الحلقة، نقل فريق عمل أخبار الدار في اليمن أجواء الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال، برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في اليمن محمد سعيد الزعْوَري، وتضمن الحفل فقرات فنية قدمها عدد من الأطفال، وبعضهم ألقى كلمات عبّروا من خلالها عن المشاكل اللي واجهوها واللي حرمتهم من طفولتهم.

والتقرير الأخير في الحلقة كان من العراق، حيث انطلقت الدورة الـ22 من معرض بغداد الدولي للكتاب، تحت شعار (الكتاب- وطن)، فكان لفريق عمل “أخبار الدار” جولة في المعرض، ولقاءات مع بعض المسؤولين وأصحاب دور النشر والمواطنين العراقيين.

وفي فقرة “تحدي الدار”، اختار محمد وآلاء مجموعة كلمات باللهجة العمانية، فاختار محمد: “مو فيك؟، سح، والكمة”.. أما آلاء فاختارت: “هوشة، صنصور، وشقبة”.