أزمات كثيرة يعيشها اللبنانيون، ليس فقط على صعيد السياسة وإنما على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وحتى الصحي.

تلك الأزمات تضغط على اللبنانيين الذين باتوا يبحثون عن حلول في ظل تقاعس حكومتهم عن إيجاد حلول لتلك الأزمات أو ربما عجزها بشكل نهائي، أمام إطباق حزب الله على البلاد ما يعطل اي مشاريع للتنمية أو محاولات لحل الأزمات المتلاحقة التي تضرب اللبنانيين.

المحامي صالح المقدم أكد ان الرئيس اللبناني ميشال عون و رئيس “التيار الوطني الحر” اللبناني جبران باسيل ومن خلفهم حزب الله هم من يقفون حجر عثرة أمام تشكيل الحكومة في لبنان.

واضاف المقدم لأخبار الآن ان حزب الله يريد ان يستمر لبنان دون حكومة ليستطيع السيطرة أكثر على البلاد.

 

 

يضطر اللبنانيون إلى الانتظار لساعات قرب محطات البنزين لتعبئة سياراتهم بعد تفاقم أزمة المحروقات في لبنان.

يخصص الشاب محمد يوسف، 31 عاماً، وهو متزوج ولديه طفلة، يوماً كل أربعة أيام لتعبئة سيارته بالبنزين.

وذكر محمد يوسف بأنه قصد محطة المحروقات قبل ساعتين من موعد عمله، “منذ نصف ساعة وأنا متوقف في مكاني بالطابور وإن تحركت أتحرك لنصف متر تقريباً”.

وأشار محمد بأن طوابير السيارات تبدأ في التكدس ابتداءاً من الساعة السادسة صباحاً والأمر نفسه عند الثامنة أو العاشرة.

"أتمنى أن يكون ما نعيشه هو الأسوأ".. صرخة شاب لبناني في أحد طوابير الوقود

وتكلم محمد عن أزمة الكهرباء في لبنان، حيث أخبر كاميرا الآن بعدم توفر المياة و الكهرباء في منزله.

وتحدث عن صعوبة الوضع إذ إنّه لا بمكن الاعتماد كاملاً على مولد الكهرباء، مع التأكيد بأن الدولة توفر 50 دقيقة فقط من الكهرباء في اليوم لسكان البلد.

وينتظر محمد أول فرصة عمل له خارج البلاد ليهاجر مع عائلته بسبب الوضع الحالي الصعب على الرغم من حبه لوطنه، “أنا وحيد عند أهلي والغريب أنهم باتوا يتمنون لي السفر كي أعيش وعائلتي حياة كريمة”.

 

من جانبه قال مراسل أخبار الآن ربيع شنطف ان هنالك أسبابا كثيرة تقف وراء نقص المحروقات .. فمنها التهريب الى سوريا واحتكار عدد من التجار للمحروقات وتخبأتها لحين رفع الدعم عنها .

 

مرضى غسيل الكلى في لبنان.. أموات مع وقف التنفيذ

 

رئيسة قسم الغسيل الكلوي: “رايحين على كارثة فعلية..كل يوم نحارب لنحصل على الكميات اللازمة من فلاتر غسيل الكلى”

“الفرق الطبية تقاتل كل يوم لتأمين الكميات اللازمة من فلاتر غسيل الكلى واختبارات الدم لمرضاهم” بهذه الكلمات صرخت الدكتورة هالة كيلاني، وهي طبيبة في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية – مستشفى رزق، وهي أيضا رئيسة قسم الغسيل الكلوي.

هذا هو الوضع في مستشفيات لبنان..مخيف وينذر بأن القادم أخطر.. في نظام الرعاية الصحية.

في أحدث مؤشر على تفاقم الأزمة المالية في لبنان وانهيار القطاع الصحي..حذرت مستشفيات من أنها قد تضطر إلى تعليق جلسات الغسيل الكلوي الأسبوع المقبل نتيجة النقص الحاد في الإمدادات.

رئيسة قسم الغسيل الكلوي تبكي من قلة الحيلة: المرضى سيموتون

أطباء أرجعوا سبب النقص إلى نزاع بين مستوردي الأدوية والبنك المركزي بشأن الدعم، مؤكدين أن حتى العثور على إبر لنقل الدم لمرضى غسيل الكلى، الأكثر عرضة للإصابة بفقر الدم، بات معركة.
المؤشرات لا تبشر بأي خير، حيث أوقفت بعض المستشفيات العمليات الجراحية الاختيارية ونفدت أدوات ومعدات الاختبار من المختبرات معلنة أن نظام الرعاية الصحية  من بين القطاعات الأكثر تضررا بالأزمة التي وصفها البنك الدولي بأنها واحدة من أسوأ الأزمات التي شهدها العالم منذ 150 عاما.