تونس: المشيشي يعفي 5 وزراء من مهامهم

، أعفى رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي 5 وزراء من مهامهم وكلف آخرين بتسيير الأعمال

وتؤكد رئاسة الحكومة التونسية أنّها تبقى منفتحة على كلّ الحلول الكفيلة باستكمال إجراءات التعديل الوزاري ليتمكّن الوزراء من مباشرة مهامهم في إطار الدستور

يأتي هذا تزامناً مع دخول الأزمة السياسية في تونس أسبوعاً حاسماً ، إما بحصول رئاسة الحكومة على قائمة الوزراء الجدد المرفوضين من قبل الرئيس قيس سعيد، وإعفائهم من مهامهم قبل أن يباشروها، أو باتجاه رئيس الحكومة هشام المشيشي الى تشكيل حكومة مصغرة من 16 وزيراً حاليّاً، إذ يقوم الوزراء الذين نالوا ثقة البرلمان وسبق لهم أن أدوا اليمين الدستورية بإدارة حقائب جديدة إلى جانب حقائبهم الأصلية، كأن يتولى المشيشي وزارة الداخلية التي يديرها بالوكالة إلى جانب رئاسة الحكومة.

العراق: تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا

أعلنت الصحة العراقية رسميا تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا

وبدوره دعا وزير الصحة المواطنين للحذر الشديد بعد ظهور السلالة الجديدة لكورونا

دعا وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، المواطنين للحذر الشديد بعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي إن “وزارة الصحة وفرت جميع الامكانيات لمواجهة جائحة كورونا وندعو المواطنين للحذر الشديد بعد ظهور السلالة الجديدة لكورونا”.

واوضح أن “الوزارة سجلت إصابات جديدة بفيروس كورونا للأطفال”، مشيراً إلى أن “الوباء الجديد يمكن ان يصيب الاطفال وتم تسجيل عدة حالات”.

هذا كما تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية في العراق بسبب كورونا

سي إن إن: 12 سلالة من كورونا كانت في ووهان في ديسمبر 2019

اكتشف محققون من منظمة الصحة العالمية، يبحثون في أصول فيروس كورونا في الصين، علامات على أن تفشي الفيروس كان أوسع نطاقا بكثير في ووهان في ديسمبر من عام 2019 مما كان يعتقد سابقا،

ويسعون بشكل عاجل إلى الوصول إلى مئات الآلاف من عينات الدم من المدينة التي لم تسمح لهم الصين بفحصها حتى الآن.

استقالة وزيرة خارجية البيرو اثر فضيحة تلقي مسؤولين لقاح كورونا قبل السكان

استقالت وزيرة الخارجية البيروفية الأحد التصبح ثاني مسؤولة رفيعة تغادر منصبها على وقع فضيحة ٍ تتعلق بتلقي مسؤولين حكوميين لقاحات مضادة لكوفيد-19 قبل وقت طويل من إتاحتها للعامة.

وتضررت الدولة الجنوب الأميركية بدرجة كبيرة من الوباء إذ تعرّض نظامها الصحي لضغط شديد بينما لم تطلق السلطات برنامج التطعيم للعاملين في قطاع الصحة حتى الثامن من شباط(فبراير).