>

 

 

الأكبر منذ أشهر.. عشرات القتلى والجرحى في تفجير وسط بغداد

فجر انتحاريان نفسيهما الخميس في وسط بغداد في اعتداء لم يحدث مثله منذ أكثر من 18 شهرا في العاصمة العراقية.

وبحسب الأنباء الأولية فقد سقط 28 قتيلا على الأقل في التفجيرين الانتحاريين ، وفق ما أعلنت السلطات العراقية، واللذين وقعا في سوق في ساحة الطيران التي غالبا ما تعج بالمارة, والتي شهدت قبل ثلاث سنوات تفجيرا انتحاريا أوقع 31 قتيلا.

 

كورونا يواصل ضرب لبنان.. والبنك الدولي يمول شراء اللقاح لمليوني شخص

أعلن البنك الدولي الخميس تخصيص 34 مليون دولار لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في لبنان، الذي يشهد قفزة غير مسبوقة في أعداد المصابين منذ مطلع العام، دفعت السلطات إلى اعلان إغلاق عام مشدد.

وقالت المنظمة في بيان “يمثّل ذلك أول عملية يُموِّلها البنك الدولي لشراء لقاحات كورونا.. لأكثر من مليوني شخص” على أن “تصل إلى لبنان في أوائل شباط/فبراير”.

 

المتحدثة الجديدة للبيت الأبيض: بايدن يعتزم مناقشة قادة العالم حول برنامج إيران النووي

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في مؤتمر صحافي إن جو بايدن يعتزم مناقشة القضية النووية الإيرانية وغيرها من القضايا المثيرة للقلق مع قادة العالم وحلفاء الولايات المتحدة.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين مساء الأربعاء أن “إدارة بايدن تعتزم زيادة القيود على برنامج النووي الإيراني ومعالجة القضايا الأخرى المثيرة للقلق من خلال الدبلوماسية”.

 

بسبب تغريدة عن نساء الإيغور.. تويتر يعاقب الصين ويغلق حساب سفارتها في أمريكا

أغلقت تويتر حساب السفارة الصينية في الولايات المتحدة، بسبب تغريدة دافعت فيها عن سياساتها في منطقة شينجيانغ.
فقد نشر حساب السفارة الصينية تغريدة بوقت سابق هذا الشهر، أشار إلى أن نساء الإيغور لم يعدن “آلات لصنع الأطفال”، مستشهدة بدراسة نشرتها صحيفة “تشاينا ديلي” الحكومية.