جرحى في انفجارين في مطار عدن عند وصول وفد الحكومة اليمنية

هز انفجاران مطار عدن وذلك في الوقت الذي وصلت به الحكومة اليمنية الجديدة، الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن في اليمن ، بعد يومين على أدائها اليمين أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وسمع مراسل وكالة فرانس برس دوي انفجارين على الأقل عند وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية الجديدة إلى مطار عدن في جنوب اليمن. وذكر مصدر أمني وقوع إصابات في الانفجارين.

هذا وأكدت مصادر أمنية نجاة وزراء الحكومة اليمنية الجديدة من الانفجارات.

هذا ورجحت مصادر أمنية أن الانفجارات ناجمة عن هجمات صاروخية

بريطانيا ترخص للقاح استرازينيكا/اكسفورد

أعطت وكالة الأدوية البريطانية الضوء الأخضر للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد طورته شركة استرا زينيكا بالتعاون مع جامعة أكسفورد تنوي من خلاله السلطات تسريع حملة التلقيح التي باشرتها مطلع كانون الأول/ديسمبر.

وقال ناطق باسم وزارة الصحة “وافقت الحكومة اليوم (الأربعاء) على توصية وكالة تنظيم الأدوية والمنتجات الصحية السماح استخدام لقاح جامعة أكسفورد/أسترازينيكا ضد” فيروس كورونا المستجد.

مسؤولو الاتحاد الأوروبي وقعوا الاتفاق المبرم مع بريطانيا

وقعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الأربعاء الاتفاق التجاري المبرم بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد بريكست والذي سيدخل حيز التنفيذ الخميس عند الساعة 23,00 بتوقيت غرينتش.

كوريا الشمالية تتحضر لعقد مؤتمر نادر للحزب الحاكم

أفادت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية الأربعاء أن الزعيم كيم جونغ أون ترأس اجتماعا للمكتب السياسي تحضيرا لعقد مؤتمر نادر للحزب الحاكم في أوائل كانون الثاني/يناير.

والمؤتمر الذي من المتوقع أن يناقش خططا اقتصادية وسياسية جديدة هو الأول من نوعه منذ خمس سنوات، والثامن فقط في تاريخ كوريا الشمالية.