مطبخ أخبار الظهيرة 

اجتماع ثنائي بين ملك الأردن والكاظمي قبيل القمة الثلاثية

أفاد مراسل “أخبار الآن”، الثلاثاء، بأن ملك الأردن عبد الله الثاني استقبل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وعقده مع اجتماعاً ثنائياً.

وقال مراسلنا، إن “ملك الأردن استقبل الكاظمي في مطار الملكة علياء لحضور القمة الثلاثية التي ستُعقد بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم”.

وأضاف، أن “ملك الأردن والكاظمي عقدا اجتماعاً ثنائياً قبل بدء القمة”.

يعقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، قمة ثلاثية في عمّان، تركز على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية.

رئيس الوزاء الإثيوبي يصل إلى السودان لإجراء مباحثات حول سد النهضة والحدود

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، إلى السودان لمناقشة عدة ملفات على رأسها ملف سد النهضة والقضايا الأمنية والحدودية بين البلدين.

..من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، جلسة محادثات مع رئيس المجلس السيادي الانتقالي بالسودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان.

بومبيو أول وزير خارجية أمريكي يزور الخرطوم منذ 15 عاما

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الثلاثاء، العاصمة السودانية، في أول رحلة رسمية مباشرة بين تل أبيب والخرطوم، ضمن جولة في الشرق الأوسط.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو في تغريدة على موقع تويتر “يسعدني أن أعلن أننا على متن أول رحلة رسمية دون توقف من إسرائيل إلى السودان”.

ويرتقب أن يلتقي بومبيو كلا من رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق عبد الفتاح البرهان.

وكان بومبيو قد التقى يوم الاثنين في القدس كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ونظيره البريطاني، دومينيك راب.