مطبخ أخبار الظهيرة 27-05

قرار باستئناف الرحلات الداخلية الجوية في السعودية

من المقرر أن تستأنف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من يوم الأحد القادم، 31 مايو 2020، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفق الضوابط والتدابير الاحترازية الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الخطوط الجوية السعودية عن جاهزيتها لاستئناف تشغيل الرحلات الداخلية بين مطارات المملكة، إثر صدور الموافقة في هذا الشأن، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، وما أعلنته من إجراءات التنظيم لإعادة تشغيل الرحلات الجوية داخل المملكة، والتي سوف تتم على عدة مراحل، بحسب بيان صدر عنها.

وتتضمن الخطة التشغيلية للخطوط السعودية، في المرحلة الأولى، تشغيل 60 رحلة داخلية يومياً، تشمل مطارات المملكة في كل من الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، وأبها، وتبوك، وجازان، وحائل، والباحة، ونجران، على أن يتواصل التوسع في التشغيل خلال المراحل التالية حتى اكتمال التشغيل بطاقته الكاملة لجميع مطارات المملكة.

وسيجري تشغيل جميع الرحلات الداخلية من وإلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبر الصالة الجديدة رقم 1، ما يوفر المزيد من الخدمات لضيوف الناقل الوطني والمرونة والانسيابية في العمليات التشغيلية.

وتواصل الخطوط الجوية السعودية في ذات الوقت تشغيل رحلاتها الدولية المخصصة لإعادة المواطنين من العديد من دول العالم إلى المملكة.

يذكر أن المملكة قامت بتعليق رحلات الطيران الداخلي في 21 مارس 2020 في ظل جائحة كورونا المستجد حول العالم، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية، وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، ورحلات مشروع إعادة المواطنين الراغبين بالعودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة عودة المقيمين.