فصائل مسلحة تنسحب من خان شيخون وريف حماة الشمالي – مطبخ أخبار الظهيرة

مطبخ أخبار الظهيرة 20-08-2019

انسحبت الفصائل المسلحة في ريف إدلب شمال سوريا من مدينة خان شيخون الاستراتيجية وريف حماة الشمالي المجاور ليل الإثنين – الثلاثاء، على ضوء تقدّم قوات النظام السوري في المنطقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن قوات النظام تعمل على تمشيط منطقة خان شيخون، فيما باتت نقطة المراقبة التركية الموجودة في مورك بحكم المحاصرة، ولم يبق أمام عناصرها إلا الانسحاب عبر طرق تحت سيطرة النظام ميدانياً أو نارياً.

على صعيد متصل وثق المرصد السوري مقتل ستة مدنيين جراء قصف جوي روسي استهدف ريف إدلب الجنوبي بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، بينما ألقى الطيران المروحي للنظام تسعة براميل متفجرة على مناطق حيش والركايا ومحيطها جنوب إدلب، كما نفذت طائرات النظام الحربية أكثر من 30 غارة جوية منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين على كل من محيط كفروما وحزارين والركايا وحيش وترعي ومحاور التماس بريف إدلب الجنوبي.

وشنت طائرات روسية كذلك بعد منتصف ليل الإثنين ما لا يقل عن 12 غارة جوية استهدفت خلالها مناطق في الغدقة ومعرة النعمان ودير شرقي والتمانعة وحيش وكفرنبل، أيضاً استهدفت قوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية مناطق في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي بالإضافة لجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

شاركنا رأيك ...