أخبار الآن | بيروت – لبنان

” الموحّدون الدروز ” عنوان حلقة منبر الشباب لشهر مارس والتي حاولنا من خلالها أن نعرض عليكم ما لا تعرفونه عن الموحدين الدروز.

ضيوف الحلقة التي صُوّرت في بيروت كانوا فضيلة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى امين عام مؤسسة العرفان التوحيدية ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز في لبنان، مكرم رباح أستاذ التاريخ في الجامعة الاميركية والمحامي الاستاذ نشأت هلال رئيس اللجنة القانونية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز.

أسئلة هامة طرحها الشباب من أكثر من طائفة من الحضور على الضيوف حيث تمّت الإجابة على نقاط عديدة لطالما أثارت علامات استفهام لدى كثيرين.

من أهم المواضيع، موقف الدروز من الزواج المدني ومن الزواج المختلط، وإذا ما كان ممكناً القبول بهما بشروط.

الشيخ سامي ابي المنى قال إن الدين وسيلة وليس الغاية، الغاية هي تحقيق الإنسانية وهذا ما يطمح إليه أبناء التوحيد في ارتقائهم بهذا المسلك.

وعن قوانين الأحوال الشخصية لطائفة الموحدين الدروز قال المحامي نشأت إنها مستمدّة من المبادئ والمرتكزات الأساسية للشريعة الإسلامية مع بعض الإختلاف. كما تمّ تعديل قانون الحضانة لدى الدروز بما يتماشى مع حاجة الطفل ومصالحه الفضلى، مع التعديل يبقى الصبي مع الأم إلى أن يبلغ ١٢ عاماً بعدما كان إلى٧ أعوام؛ والفتاة تبقى مع الأم إلى أن تبلغ ١٤ عاماً بعدما كان إلى ٩ أعوام.