الأردن يعزي الولايات المتحدة بضحايا الهجوم الذي خلف 3 قتلى منهم

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين، الأحد أن الهجوم على القوات الأمريكية الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين استهدف “موقعا متقدما على الحدود مع سوريا يضم قوات أمريكية تتعاون مع الأردن في مواجهة الإرهاب”.

ونقل البيان الحكومي عن مبيضين قوله إن “الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعا متقدما على الحدود مع سوريا، وأدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، وجرح آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب وتأمين الحدود”.

أول تعليق من الأردن على مقتل 3 جنود أمريكيين

واضاف أن “الهجوم الإرهابي لم يؤد إلى أي إصابات في صفوف القوات المسلحة” الأردنية.

وأعرب مبيضين عن “تعازي الأردن للولايات المتحدة بضحايا الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة، وتمنياته للجرحى بالشفاء”.

وأكّد أن “الأردن سيستمر في مواجهة خطر الإرهاب وتهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود السورية إلى الأردن، وسيتصدى بكل حزم واقتدار لكل من يحاول الاعتداء على أمن الأردن”.

وبحسب البيان الحكومي فإن “الأردن كان قد أعلن سابقا أنه يتعاون مع شركائه لتأمين الحدود، وطلب من الولايات المتحدة ودول أخرى تزويده بأنظمة عسكرية والمعدات اللازمة لزيادة القدرات على تأمين الحدود ومواجهة الأخطار عبرها”.

وكان مبيضين وهو وزير الاتصال الحكومي أعلن في وقت سابق أن الهجوم على القوات الأمريكية وقع داخل الأراضي السورية قرب حدود المملكة.

وقال الوزير لقناة “المملكة” الرسمية إن “الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن”، موضحا أن “الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا”.

وقتل ثلاثة من عناصر الجيش الأمريكي في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن، حمّل الرئيس جو بايدن مسؤوليته لفصائل مدعومة من إيران وتوعد بالرد.

وهذه المرة الأولى التي يقتل فيها عسكريون أمريكيون بنيران معادية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة. ويفاقم الهجوم التوترات في المنطقة ويغذي المخاوف من توسع نطاق الحرب إلى نزاع يشمل إيران بشكل مباشر.