اليابان ستفرض عقوبات على المدفوعات الخاصة بأعضاء من حركة حماس

قال يوشيماسا هاياشي، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، الثلاثاء، إن الحكومة اليابانية ستفرض عقوبات على المدفوعات والمعاملات الرأسمالية الخاصة بثلاثة من كبار أعضاء حركة حماس، وستجمد أصولا مملوكة لهم.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية إنه يعتقد أن الثلاثة متورطون في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس على إسرائيل وأنهم في وضع يسمح لهم باستخدام الأموال لتمويل مثل هذه الأنشطة الإرهابية.

وفي منتصب ديسمبر، أعلنت الخارجية البريطانية أن المملكة المتحدة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، فرضت عقوبات على مجموعة جديدة من أشخاص مرتبطين بحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، ضمن إجراءات تهدف إلى عزلهما من خلال تجميد الأصول وفرض حظر سفر.

اليابان ستفرض عقوبات على ثلاثة من كبار قادة حماس

وقالت الخارجية البريطانية إن العقوبات تشمل 7 أشخاص آخرين لمواجهة التهديد المستمر الذي تشكله المنظمة الإرهابية، وقطع وصولها إلى التمويل وفرض قيود سفر جديدة على الأفراد المرتبطين بالجماعة لتعطيل عملياتها.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان بأن العقوبات التي تم الإعلان عنها، الأربعاء “تستهدف مسؤولين رئيسيين ينفّذون برنامج حماس العنيف عبر تمثيل المجموعة في الخارج وإدارة شئونها المالية”.

وشنت حماس هجوما في السابع من أكتوبر على إسرائيل أدى إلى مقتل 1200 شخص غالبيتهم مدنيون، لترد إسرائيل بحرب مدمرة على قطاع غزة أدت إلى مقتل نحو 20 ألف شخص غالبيتهم أطفال ونساء، وفق السلطات الصحية في غزة.