قوات أمريكية تعرضت لهجوم في قاعدة عين الأسد في العراق

أكد مسؤول عسكري أمريكي الثلاثاء أن القوات الأمريكية في العراق “ردت دفاعا عن النفس” بعد تعرضها لهجوم في قاعدة عين الأسد الواقعة في غرب البلاد أسفر عن “إصابات طفيفة” بين الجنود.

ردا على سؤال حول الهجوم الذي استهدف فصيل مسلح في منطقة أبو غريب، قال المسؤول العسكري الأمريكي طالبا عدم ذكر اسمه “في أعقاب الهجوم على القاعدة، ردت القوات الأمريكية دفاعًا عن النفس ضد أولئك الذين نفذوا الهجوم”.

ومنذ 17 تشرين الأول/أكتوبر تعرضت القوات الأمريكية وحلفاؤها في سوريا والعراق لما لا يقل عن 14 هجوما، وفق ما أعلن البنتاغون، مضيفا أن 21 جنديا أصيبوا بجروح طفيفة.

والضربات الأمريكية التي نُفذت الخميس هي الأولى ضد مصالح إيرانية منذ آذار/مارس وقد شُنت في شكل أساسي لحماية الجنود الأمريكيين، وفقا للبنتاغون.

كذلك، أسقطت القوات الأمريكية طائرة مسيّرة هجومية الجمعة قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما قال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة فرانس برس.

إصابة جنود أمريكيين بهجوم على قاعدة عين الأسد في العراق

وبعث الرئيس جو بايدن رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يحذره فيها من أن أي هجوم على القوات الأمريكية يهدد بتوسيع نطاق الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

واتهم خامنئي، وهو أعلى سلطة في إيران، الولايات المتحدة الأربعاء بأنها “هي من تدير الجريمة في غزة” حيث تشن إسرائيل عمليات قصف ضد حماس منذ الهجوم الذي نفذته الحركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر