بعد 18 ساعة.. شرطة هامبورغ تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن

قالت الشرطة إن عملية احتجاز الرهائن في مطار هامبورغ انتهت بخروج المشتبه به وابنته من السيارة منهية بذلك محنة استمرت 18 ساعة أدت إلى إغلاق أكثر المطارات ازدحاما في شمال ألمانيا.

وقالت الشرطة على منصة التواصل الاجتماعي X، إنه تم القبض على المشتبه به دون مقاومة، ويبدو أن الطفلة لم تصب بأذى.

الشرطة تعلن انتهاء عملية احتجاز رهائن في هامبورغ.. ما مصير محتجزهم؟

في أثناء المشكلة، نصحت الشرطة الألمانية المسافرين بعدم استخدام مطار هامبورغ بسبب تطور وضع الرهائن.

وأغلق المطار في الجزء الشمالي من المدينة أمام الركاب، وألغيت الرحلات الجوية منذ مساء السبت عندما اقتحم رجل مسلح بوابة المطار بسيارته وأطلق النار مرتين في الهواء من سلاح، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

بقيت حركة الملاحة في مطار هامبورغ في ألمانيا معطلة الأحد بسبب عملية احتجاز رهائن على المدرج نفذها رجل اختطف ابنته في إطار نزاع عائلي، على ما أعلنت السلطات المحلية.

وأفادت صحيفة “بيلد” بأن الرجل طلب السماح له بالسفر إلى تركيا مع ابنته الصغيرة البالغة أربع سنوات.

وقالت الناطقة باسم الشرطة ساندرا ليفغرون لمحطة “إن دي آر” التلفزيونية العامة سابقا “نعتقد أن وضع الطفلة جيد جسدياً، وهذا ما يمكننا ملاحظته وما تبيّن لنا من المحادثات الهاتفية مع مرتكب الواقعة. يمكننا سماع الطفلة في الخلفية”.

لكنها امتنعت عن التعليق على الحالة النفسية التي تعيشها الطفلة الصغيرة. وأضافت “نحن نتحدث مرة أخرى” مع الوالد “ونحاول التوصل إلى حل سلمي”.

واستقدمت الشرطة متخصّصين نفسانيين وفرق مفاوضين إلى الموقع، بالإضافة إلى وحدات تدخل.

واقتحم الرجل مدرج المطار مساء السبت بعد تحطيمه حاجزاً عند مدخله، وأطلق النار مرتين في الهواء وألقى زجاجتين حارقتين، بحسب الشرطة.