الشرطة الفلبينية تحدد 27 منطقة معرضة لخطر الهجمات الإرهابية

حددت الشرطة الوطنية الفلبينية 27 منطقة معرضة لخطر الهجمات الإرهابية كجزء من الاستعدادات لانتخابات مجالس القرى والشباب على مستوى البلاد في 30 أكتوبر، حسبما أفادت التقارير.

ويصنف الحزب الوطني التقدمي المناطق الانتخابية في واحدة من أربع فئات: الأخضر، والأصفر، والبرتقالي، والأحمر، مع كون اللون الأحمر هو الأكثر خطورة.

المناطق الانتخابية في الفئة الخضراء هي تلك التي لا يوجد بها أي مخاوف أمنية أو تكون سلمية ومنظمة نسبيًا.

أبلغت المناطق الموجودة في الفئة الصفراء عن حوادث مشتبه بها تتعلق بالانتخابات وغير مرتبطة بالإرهاب في الاستطلاعين الأخيرين.

تحسباً لخطر الهجمات الإرهابية.. الشرطة الفلبينية تحدد 27 منطقة معرضة للخطر

ويلاحظ في هذه المناطق التنافس السياسي الحزبي الشديد واحتمال توظيف المرشحين لجماعات مسلحة حزبية.

المناطق في الفئة البرتقالية لديها عاملين أو أكثر تحت الفئة الصفراء، أو خطر جدي تشكله مجموعات التهديد بما في ذلك جماعة بانغسامورو الإرهابية من أجل الحرية وجماعات أبو سياف الإرهابية.

تشير الفئة الحمراء إلى المناطق التي يوجد بها عامل أو أكثر من العوامل الموصوفة ضمن الفئة الصفراء والتهديدات المسلحة الخطيرة التي تشكلها الجماعات الإرهابية المحلية.

وقال رئيس مديرية العمليات بالشرطة الوطنية الفلبينية، العميد ليو فرانسيسكو، إن ما لا يقل عن 4085 منطقة تقع في الفئة الصفراء بينما تقع 232 منطقة في الفئة البرتقالية.

ورفض فرانسيسكو تحديد المناطق الـ27 في الفئة الحمراء، لكنه قال إن بعضها يقع في مينداناو.

وقال أيضًا إن الحزب الوطني الفلبيني لم يقدم بعد القائمة النهائية للنقاط الساخنة في الانتخابات، حيث أنهم ما زالوا ينتظرون النتائج التي توصل إليها خفر السواحل الفلبيني والقوات المسلحة الفلبينية.