إندونيسيا.. شرطة مكافحة الإرهاب تداهم منزلا لصناعة الأسلحة النارية

أفادت تقارير أن قوة شرطة مكافحة الإرهاب الإندونيسية ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم خلال مداهمة منزل في مقاطعة “جاوة” الغربية يعتقد أنه ورشة منزلية لتصنيع أسلحة نارية غير قانونية في قضية نتجت عن اعتقال أحد المشتبه بهم من تنظيم داعش.

ونفذت فرقة “Densus 88” الغارة في منطقة سوميدانج بالتعاون مع المديرية العامة للبحوث الجنائية التابعة لشرطة منطقة مترو جايا.

وصادرت المجموعة المداهمة من المنزل عشرات الأسلحة النارية ومئات الذخيرة ومخرطة.

وتم تنفيذ المداهمة نتيجة للتحقيقات في عدد لا يحصى من القضايا التي نشأت عن “دانانجايا إربيننج”، المشتبه به في تنظيم داعش الذي اعتقلته شركة “Densus 88” في وقت سابق من هذا الشهر.

خريطة توضح حدود مقاطعة “جاوة” الغربية

وشملت هذه القضايا السابقة حيازة وبيع أسلحة نارية غير قانونية على منصات البيع والشراء عبر الإنترنت بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة من رجال الشرطة للاشتباه في قيامهم بتزويد “دانانجايا” بالأسلحة النارية والرصاص.

تم القبض على مشتبه به آخر في 16 أغسطس في مدينة سيمارانج بمقاطعة “جاوة” الوسطى، حيث زُعم أنه قام بتعديل مسدس هوائي إلى سلاح ناري وباعه إلى “دانانجايا”.

وقال دينسوس في وقت سابق إنهم أحبطوا باعتقال دانانجاي مؤامرته المزعومة لمهاجمة مقار الشرطة والجيش ومراكز احتجاز الشرطة بهدف إطلاق سراح السجناء الإرهابيين.

ويُزعم أيضًا أنه خضع للتدريب على الأسلحة وكان بحوزته أكثر من اثنتي عشرة قطعة سلاح ناري وآلاف الرصاص.

ويُزعم أن الموظف البالغ من العمر 28 عامًا، وهو موظف في السكك الحديدية الحكومية، قام بنشر دعاية لتنظيم داعش على وسائل التواصل الاجتماعي ودعا الناس إلى الانضمام إلى “الإرهاب العنيف”.