قائد MNJTF: دعم الاتحاد الأوروبي لمنصاتنا يعكس الالتزام العالمي لمكافحة الإرهاب

في تعزيز كبير للأمن الإقليمي، تلقت فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) دعمًا من الاتحاد الأوروبي، تضمن 20 منصة بحرية عبر  COGINTA، وهي منظمة غير حكومية للسلام والأمن.

وتم تقديم الدعم للمنصات البحرية في 18 أغسطس 2023 خلال حفل أقيم في نجامينا، بتشاد.

وأثناء استقبال المنصات، صرح قائد القوة متعددة المهام المتعددة المهام، اللواء إبراهيم سلاو علي Ibrahim Salau Ali، أن الدعم سلط الضوء على الالتزام العالمي المستمر تجاه مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام المستدام في جميع أنحاء المنطقة.

ووصف اللواء علي الدعم بأنه رغبة جماعية للسلام والاستقرار والازدهار في منطقة حوض بحيرة تشاد.

بهدف السلام.. الاتحاد الأوروبي يدعم "القوة المشتركة متعددة الجنسيات" في تشاد

وأقر بالمساعدة الإضافية من COGINTA والاتحاد الأوروبي في بناء قدرات المشغلين المحتملين للمنصة في تحسين مهارات الملاحة والصيانة.

ومن ناحيته، قال ممثل سفير الاتحاد الأوروبي في تشاد، تييري ماروت Thierry Marotte، في تصريحاته، إن: “اهتمام الاتحاد الأوروبي بالسلام والأمن والتنمية يتطلب دعم القوة متعددة المهام”، وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يقدم دعمًا مختلفًا للبعثة لضمان سلام وازدهار منطقة حوض بحيرة تشاد.

ويوضح الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي من خلال COGINTA التزام المجتمع الدولي بالجهود الجماعية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وستزود المنصات البحرية القوة المتعددة المهام والقدرات الحركية والعملياتية من خلال تحسين الدوريات والسيطرة على جزر بحيرة تشاد ، والتي غالبًا ما تستخدم كمخابئ من قبل الجماعات الإرهابية.

وأعرب قائد القوة عن تفاؤله بأن تسليم هذه المنصات سيعزز بشكل كبير قدرة القوة المتعددة المهام على مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة.