مقتل إرهابيين من داعش في هجوم شمال نيجيريا

قتلت قوات القطاع 3 من قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) في نيجيريا، العديد من إرهابيي داعش ولاية غرب إفريقيا (ISWAP) بعد أن صدت هجومًا على مجتمع مونجونو في ولاية بورنو.

وهاجم مقاتلو داعش القوات المنتشرة على طول محور مارت في مونجونو يوم السبت مستخدمين عربات دفع رباعي ودراجات نارية، مما أسفر عن معركة كثيفة بالأسلحة النارية استمرت لمدة 30 دقيقة.

وقالت مصادر استخباراتية لـ “أخبار الآن” إن القوات نجحت في صد الهجوم، وقتلت أعدادًا غير محددة من الإرهابيين، فيما فر آخرون.

وقالت المصادر إنه تم العثور على معدات عسكرية مختلفة من بينها قنابل يدوية فيما أصيب جندي خلال الاشتباك.

يذكر أن إرهابيي داعش تعهدوا بتنفيذ هجوم على مونجونو كل أسبوعين بعد هزيمتهم على يد القوات في مونجونو.

القوات الأمنية في نيجيريا تبسط سيطرتها على العديد من الأماكن

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات المهمة المشتركة في شمال غرب نيجيريا “Operation Hadarin Daji” التي تغطي ولايات سوكوتو وكاتسينا وكيبي وزامفارا من تحقيق المزيد من النجاحات، حيث تم تحييد المزيد من المجرمين المسلحين وإنقاذ الضحايا المختطفين واستعادة ممتلكاتهم وتدمير مخابئ المجرمين في الشمال الغربي.

وفي الثالث من أغسطس 2023، حاول المجرمون المسلحون التسلل وشن هجوم على منطقة إيسا في ولاية سوكوتو.

وردت القوات المنتشرة في قاعدة التشغيل المتقدمة (FOB) في إيسا على الفور وصدتها بقوة نارية متفوقة، مما أجبر المجرمين على الفرار بجروح ناتجة عن إطلاق النار.

بالمثل، قامت قوات فريق 8 من القطاع 3 في عملية هادارين داجي المتمركزة في سابون بيرني في ولاية سوكوتو بعمليات عسكرية واكتشفت ودمرت مخابئ المجرمين في غابة كوسابوني وقرى تفكين جاو والمداوا وأونجوار مايليل وملاماوا في ولاية سوكوتو، ومع ذلك، فر المجرمون وتخلوا عن أوكارهم قبل وصول القوات.