واشنطن تندد بعنف المسلحين في مالي.. وتؤكد وقوفها بجانب الشعب

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، عن قلقها البالغ تجاه احتمالية تفاقم العنف في مالي، على خلفية تعرض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لهجمات.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن: “الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة غير مقبولة”.

وأضاف “نحن نندد بمثل هذا العنف والتهديد الأوسع الذي تشكله الجهات المسلحة الناشطة في جميع أنحاء مالي. ونقف مع شعب مالي لدعم مستقبل يسوده السلام والأمن والازدهار”.

بعد هجمات متصاعدة.. الولايات المتحدة تعرب عن قلقها تجاه تفاقم العنف في مالي

هجمات إرهابية

وكانت “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” المرتبطة بتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن هجوم استهدف قوات تابعة لبعثة الأمم المتحدة (مينوسما) في شمال مالي، الأحد، أثناء خروج العناصر من معسكراتهم في إطار انسحاب كامل من البلاد، بحسب موقع سايت.

وأصيب 4 من عناصر قوات حفظ السلام جراء الهجوم الذي وقع على الطريق الرابط بين تمبكتو وبير، بحسب ما ذكرت “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” على منصة “الزلاقة” الدعائية.

أيضًا، أعلنت “نصرة الإسلام والمسلمين” في المنشور المؤرخ، الاثنين، مسؤوليتها عن هجوم، الأحد، والذي استهدف استهدف موقعا للجيش المالي بالقرب من كوريوميه جنوب تمبكتو، أسفر عن مقتل جندي بحسب ما نقل موقع سايت عن الجماعة.

وتزامن الهجوم ضد قوات حفظ السلام مع انسحاب مينوسما من معسكر بير أحد عشرات المعسكرات التي ستغادرها.