قوات العمليات المكثفة تعزل مجموعة مسلحين في نيجيريا

استمرارًا لسلسلة عمليات التطهير والعمليات الهجومية التي نفذتها قوات قوة المهام المشتركة الشمالية الغربية عملية هادارين داجي (OPHD) في مناطق أخرى لتطهير مناطق تحت سيطرتها (AOR) من اللصوصية والاختطاف والجرائم المتنوعة الأخرى.

في الفترة من 30 إلى 31 يوليو 2023، ردت قوات من القطاع 2 من فريق القتال 3 من عملية هادارين داجي المنتشرة في ولاية كاتسينا بالاشتراك مع الشرطة النيجيرية على المعلومات التي تفيد بأن قطاع الطرق قد اختطفوا شخصين في أراضيهم الزراعية على طول قرية تانكاري في داندوم إل جي بولاية كاتسينا.

استجابت القوات بسرعة للأراضي الزراعية واشتبكت مع قطاع الطرق في مبارزة بالرصاص أجبرت اللصوص على التخلي عن الضحايا المخطوفين والفرار.

فيما تم انقاذ الضحايا المخطوفين وجمع شملهم مع افراد عائلاتهم فى بلدة “داندومى”.

بناءً على تقرير عن أنشطة قطاع الطرق المسلحين في “كينفاو كيرتاوا”، منطقة “إليلا” العامة في باتساري LGA بولاية كاتسينا، نفذت قوات القطاع 2، الفريق 9 من مكتب تنسيق العمليات الميدانية، عملية هجومية داخل المنطقة وأجرت اتصالات مع قطاع الطرق المسلحين. وخلال المواجهة تم تحييد اثنين من قطاع الطرق بينما نجا اخرون مصابين بطلقات نارية.

أثناء مطاردة اللصوص الفارين، استولت القوات على دراجة نارية واحدة بينما استمرت القوات في الحفاظ على الموقف العدواني في المنطقة لحرمان قطاع الطرق من حرية العمل.

كما قامت قوات عملية هادارين داجي المنتشرة في القطاع 3 من قاعدة العمليات الأمامية مارنونا في ولاية سوكوتو بعملية هجومية تم خلالها التعرف على مخابئ قطاع الطرق وتدميرها.

قوات العمليات في نيجيريا تعزل مجموعة من اللصوص المسلحين

تم تدمير جميع مخابئ قطاع الطرق التي تم تحديدها أثناء فرار قطاع الطرق بسبب القوة النارية المتفوقة للقوات. ومع ذلك، تم الاستيلاء على 5 دراجات نارية تشغيلية يستخدمها قطاع الطرق أثناء الاستغلال.

واصل قائد قوة المهام المشتركة الشمالية الغربية عملية هادارين داجي / الضابط العام القائد للفرقة الثامنة سوكوتو، اللواء غودوين موتكوت، الإشادة بمرونة وإصرار القوات.

كما أكد لشعوب المنطقة أن المزيد من جيوب قطاع الطرق سيتم مهاجمتها وتدميرها في منطقة المسؤوليات العملياتية الخاصة به.