ظهور جديد لرئيس فاغنر في فندق بسانت بطرسبرغ

بعد أن تم تتداول صورة لرئيس فاغنر يفغيني بريغوجين بكثرة في الآونة الأخيرة في روسيا، تتحدث عن وجود زعيم المرتزقة الروسية في مدينة سانت بطرسبرغ وذلك بعد أخر ظهور له في بيلاروسيا بعد تمرده الفاشل الأخير، إلا أن السؤال الذي حير الجميع، من هو الشخص الذي ظهر معه بريغوجين؟

مع شخص مجهول.. يفغيني بريغوجين يظهر بفندق في سانت بطرسبرغ

الصورة التي انتشرت لقائد مرتزقة فاغنر. (تويتر)

تقول روايات أشخاص مرتبطين بشركة فاغنر العسكرية الخاصة إن الشخصية الإفريقية التي شوهدت وهي تلتقي بمؤسس المجموعة وممولها يفغيني بريغوجين في سانت بطرسبرغ، هي جزء من وفد جمهورية أفريقيا الوسطى إلى القمة الروسية الأفريقية.

ولدى فاغنر وجود في جمهورية أفريقيا الوسطى منذ سنوات.

وبحسب CNN، فقد تمكنوا من تحديد الموقع الجغرافي لصورة بريغوجين والشخصية البارزة في فندق “Trezzini Palace” في سانت بطرسبرغ، حيث احتفظ مؤسس فاغنر بمكتب له، وفقا لوسائل إعلام روسية.

خريطة توضيحية لـ”قصر تريزيني” في سانت بطرسبرغ والذي شوهد فيه يفغيني رفقة الشخصية الإفريقية. 

وكان الفندق أحد المواقع التي فتشتها السلطات الروسية في 6 يوليو/تموز بعد أن قاد رئيس فاغنر تمردًا فاشلًا مؤخرًا.

مع شخص مجهول.. يفغيني بريغوجين يظهر بفندق في سانت بطرسبرغ

وفي نفس السياق، نقلت قبل أسبوع وكالة الصحافة البولندية الرسمية عن أمين اللجنة الأمنية للبلاد زبيجنيو هوفمان قوله الجمعة، إنه تقرر نقل تشكيلات عسكرية من غرب البلاد إلى شرقها بسبب التهديدات المحتملة المرتبطة بوجود مجموعة فاغنر في بيلاروسيا.

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية، قد قالت، إن جيشها يجري تدريبات مع مقاتلي مجموعة فاغنر الروسية قرب حدود بولندا.

وكان المتحدث باسم دائرة الحدود في بيلاروسيا، أندري ديمشينكو، قد أعلن سابقا أن قوات بلاده تشارك مع مجموعة فاغنر العسكرية في تدريبات عسكرية.