رئيس أركان الجيش النيجيري: نسعى لتوفير الإدارة السليمة لتحقيق الأمان للأفراد

أعلن الجيش النيجيري رسميًا عن العمليات الجارية لقمع اشتباكات الرعاة والمزارعين المؤسفة في منطقة حكومة مانغو Mangu المحلية بولاية بلاتو.

وتأتي العملية بحسب رئيس أركان الجيش النيجيري اللواء توريد لاغباجا Taoreed Lagbaja، للتخفيف من حدة الأزمة في مانغو، التي عالجت بشكل تدريجي الوضع الأمني المتدهور، واستعادة السلام النسبي في المنطقة.

وحث رئيس الأركان القوات على الحفاظ على الاستجابة السريعة، وفي الوقت المناسب لنداءات الاستغاثة، مضيفًا: “ينبغي على القوات أن تقدم كافة المعلومات لديها، حيث أن ذلك سيبني ثقة الناس في العمليات الجارية”.

وأكد للقوات أن: “الأهم، هو توفير الإدارة السليمة، والتي تولي أهمية لرفاهية الأفراد”.

حدود منطقة مانجو في نيجيريا.  

كما عقدت رئيس أركان الجيش النيجيري، اجتماعًا مفتوحًا مع أصحاب المصلحة الأساسيين في مانغو، حيث أكد أنه يجب على جميع أصحاب المصلحة إظهار الالتزام بما وصفه بـ “مشروع Mangu للسلام” ، مضيفًا أنهم وعائلاتهم هم المستفيدون النهائيون عندما تكون المنطقة والدولة مسالمة.

بينما يلاحظ أنه من أجل ضمان السلام والأمن، من المناسب أن تكون المكونات الثلاثية للشعب والحكومة والوكالات الأمنية منسجمة ومتعاونة في تعاملاتها.

وحذر الجنرال لاغباجا مثيري الفوضى، ومن يحملون الأسلحة النارية غير المشروعة، مؤكدًا: “تم تفويض القوات لتحييد أي شخص يحمل مثل هذه الأسلحة”.

وأعرب رئيس مجلس الحكومة المحلية في مانغو، السيد ماركوس أرتو Markus Artu، عن امتنانه للجيش والقوات لتدخلهم السريع في معالجة الاضطرابات، متمنيًا أن يتم تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في مانجو والهضبة ككل.

وفي اجتماع مجلس المدينة حضر رئيس العمليات (الجيش) اللواء روبرت سينجين Robert Sinjen، والقائم بأعمال المارشال (الجيش) العميد أ غاربا A Garba، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العسكرية (الجيش) العميد بوبي أوغياغبي Bobby Ughiagbe.