الجيش النيجيري يكافح التمرد في ولايات زامغارا وكاتسيا وغيرهم

قضت قوات الجيش النيجيري في عملية هادارين داجي Hadarin Daji على 6 من قطاع طرق في مواجهة منفصلة في ولايتي زامفارا Zamfara وكاتسينا Katsina شمال غرب نيجيريا.

ونُفِّذت العملية يوم الخميس 20 يوليو 2023، عندما القوات كمينًا لقطاع الطرق في معبر باجابوزو Bagabuzu  الواقع بين محور مارادون Maradun ومافارا Mafara.

حدود ولاية زامفارا النيجيري.  

وقالت مصادر استخباراتية لـ “أخبار الآن”، إن: “القوات نجحت في تحييد اثنين من اللصوص واستعادت بندقية GPMG، وبندقية واحدة من طراز Ak 47، بالإضافة إلى بعض كميات من ذخيرة NATA عيار 7.62 ملم.

وفي مواجهة منفصلة، أجرت قوات القطاع 2، التي تعمل تحت رعاية نفس عملية هادارين داجي، أثناء قيامها بدورية قتالية، اتصالات مع قطاع الطرق في منطقة غوبيراوا غارين روجي Gobirawa Garin Ruji العامة في باتساري LGA بولاية كاتسينا Katsina  وقضت على 4 من قطاع الطرق واستردت أسلحتهم.

وفي الوقت نفسه، قامت قوات القسم 3، في توريتا Tureta بالاشتراك مع قوات الفريق الأول، بعمليات تطهير حول منطقة توريتا العامة في ولاية سوكوتو Sokoto.

ونجحت القوات في تطهير منطقة دانتولو هيل Dantulu Hill العامة. كما شرعوا في تطهير معسكر لقطاع الطرق في غابة رافين لالو Rafin Lalu.

وقالت مصادر عسكرية إن عملية التطهير تأتي استمرارا لعملياتها الهجومية لمكافحة التمرد في محاولة لتخليص المناطق من جميع العصابات الإرهابية.