في عملية أمنية.. نيجيريا تقضي على إرهابيين وقطاع طرق

قالت هيئة الدفاع في نيجيريا، إن الجنود في عمليات الأمن الداخلي في جميع أنحاء البلاد تمكنت من تحييد 48 إرهابيًا وقطاع طرق وخاطفين ومجرمين كانوا يُرهبون الأمن والسلم داخل البلاد، على مدار الأسبوعين الماضيين.

كما ذكرت الهيئة أن الجنود ألقوا القبض على 113 من العصابات والخاطفين ولصوص البترول والمخبرين الإرهابيين وأنقذوا 41 مختطفًا.

عملية أمنية في نيجيريا تُحيد 48 إرهابيًا وتنقذ 41 مختطفًا

وقال مدير هيئة الدفاع اللواء إدوارد بوبا Edward Buba في إحاطة إعلامية، إنه: “خلال الفترة قيد الاستعراض، دمرت القوات الأمنية النيجيرية 15 قاربًا خشبيًا و34 صهريج تخزين و16 حفرة مخبأة”.

واستعادت القوات بالتساوي 200 367 لتر من النفط الخام، و 150 27 لترًا من زيت غاز السيارات، و 220 طلقة متنوعة من الذخيرة، و6 عيارات من الأسلحة، و3 مركبات، و10 دراجات نارية.

وقال بوبا، إن: “العمليات العسكرية في جميع أنحاء البلاد استمرت في تحقيق نتائج هائلة مع تدمير العديد من المخابئ الإجرامية، واعتقال المجرمين البارزين، والمخبرين الإرهابيين”.

وقال الجنرال بوبا، في معرض حديثه عن العمليات العسكرية في البلاد، إن “قوات عملية هادن كاي KADIN KAI قامت بتحييد بعض الإرهابيين في منطقة الحكومة المحلية في مافا Mafa بولاية بورنو Borno .

وأضاف: “ألقت القوات القبض على متعاونين إرهابيين بارزين في منطقة الحكومة المحلية في كوكاوا Kukawa وكوندوغا Konduga بولاية بورنو، وبسبب هجوم القوات، استسلم بعض المقاتلين الإرهابيين النشطين للقوات”.