موسكو تُستهدف بطائرات مسيّرة وكييف تنفي تورطها

عقب إعلان روسيا إسقاط عدد من الطائرات المسيّرة في محيط موسكو، نفى مستشار بالرئاسة الأوكرانية مشاركة كييف بشكل مباشر في هجوم بطائرات مسيرة على موسكو، الثلاثاء، لكنه قال إن بلاده سعيدة بمشاهدة الأمر وتتوقع زيادة في تلك الهجمات.

وقال مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، لقناة (بريكفاست شو) على يوتيوب “فيما يتعلق بالهجمات: بالطبع نحن سعداء بمشاهدتها ونتوقع زيادة في عدد الهجمات. لكن ليس لنا علاقة مباشرة بالأمر”.

أوكرانيا تنفي استهداف موسكو بطائرات مسيّرة

وقالت روسيا إن أوكرانيا شنت أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على العاصمة، لكن الدفاعات الجوية دمرت جميع الطائرات المسيرة الثمانية المستخدمة، وفقا لوكالة رويترز.

وكان الكرملين قد أعلن في الثالث من مايو إسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا الكرملين، المقر الرسمي للرئيس فلاديمير بوتين. واتهمت موسكو كييف بالوقوف وراء هذا الهجوم بينما نفت أوكرانيا أن تكون لها علاقة به.

وجاء هجوم الثلاثاء غداة ضربات جوية روسية استهدفت، ليل الاثنين الثلاثاء، العاصمة الأوكرانية كييف، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وطوال الليل دوّت صفارات الإنذار في كييف، وتشيركاسي (وسط) وكيروفوهراد وميكولايف وخيرسون (جنوب)، لتحذير السكّان من غارات جوية تستهدف هذه المدن.

وأمس الاثنين، هزت انفجارات مدينة كييف في وضح النهار، حيث استهدفت صواريخ باليستية روسية العاصمة الأوكرانية، بعد ساعات من هجوم ليلي على المدينة بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ كروز، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.