إصابة امرأة بجروح في كييف في هجوم ليلي روسي بالمسيّرات

قُتل شخص واحد على الأقلّ وأصيب آخرون بجروح ليل الإثنين-الثلاثاء في كييف في هجوم روسي جديد استهدف بعدد كبير من المسيّرات العاصمة الأوكرانية، بحسب ما أعلن رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو.

وقال كليتشكو في منشور على تطبيق تلغرام إنّ حطاماً سقط على مبنى مؤلف من طوابق عدّة في حيّ هولوسييفسكي في جنوب العاصمة ممّا أسفر عن “مقتل شخص، ونقل امرأة مسنّة إلى المستشفى، وعلاج مصابَين آخرَين في عين المكان”.

وقال كليتشكو في منشور على تطبيق تليغرام إنّ القوات الروسية شنّت على كييف “هجوماً ضخماً” بالمسيّرات ما أسفر عن إصابة شابة تبلغ من العمر 27 عاماً بجروح استدعت نقلها إلى المستشفى.

من جهتها، قالت الإدارة العسكرية للعاصمة إنّ إصابة الشابة “متوسّطة” الخطورة وقد نجمت عن سقوط حطام على حيّ هولوسييفسكي في جنوب العاصمة.

وأضافت أنّ هذا الهجوم الليلي تمّ بواسطة طائرات مسيّرة، مشيرة إلى أنّ سقوط مزيد من الحطام على أنحاء أخرى من العاصمة تسبّب باندلاع حريق في منزل بحيّ دارنيتسكي (في جنوب كييف)، واحتراق ثلاث سيارات في حي بيشيرسكي (بوسط العاصمة).

إصابة امرأة بجروح بعد ضربات روسيا على كييف

المبنى الذي تم قصفه من قبل المسيرات في الضربات الروسية على كييف (أ ف ب)

وبحسب كليتشكو فإنّ الهجوم أسفر عن تضرّر مبنى مؤلّف من طبقات عدّة في حيّ هولوسييفسكي.

وقال رئيس البلدية مخاطباً سكّان العاصمة “هجوم ضخم. احتموا!”.

 

بالمسيرات الإيرانية.. إصابة امرأة بجروح في الضربات الروسية على كييف

وطوال الليل دوّت صفارات الإنذار في كييف، وكذلك في تشيركاسي (وسط) وكيروفوهراد وميكولايف وخيرسون (جنوب)، لتحذير السكّان من غارات جوية تستهدف هذه المدن.

ويأتي هذا الهجوم على كييف غداة هجوم ليلي مماثل استهدف العاصمة الأوكرانية.

كما يأتي الهجوم بعد ساعات من قصف صاروخي روسي استهدف المدينة في وضح النهار، على غير العادة، وأثار حالة من الذعر في صفوف السكّان الذين هرعوا إلى الملاجئ ومحطات المترو للاحتماء منه.