أوغلو يتهم روسيا بالوقوف وراء انسحاب “إنجه” من الانتخابات التركية

اتّهم كمال كليجدار أوغلو، زعيم المعارضة والمنافس الرئيسي للرئيس رجب طيّب أردوغان في الانتخابات التركية التي ستجرى يوم الأحد، روسيا بأنّها لجأت إلى “تقنيّة التزوير العميق” في إطار الحملة الانتخابيّة.

وقال كليجدار أوغلو في تغريدة عبر تويتر: “أعزائي الروس، نحن نعلم أنكم أنتم من تقفون خلف تزييف مقاطع الفيديو التي انتشرت بالأمس، إذا أردتم أن تستمر صداقة تركيا وروسيا بعد الانتخابات، فاسحبوا أيديكم من أراضي الدولة التركية”.

جاءت اتّهامات كليجدار أوغلو بعد ساعات على إعلان المرشح لانتخابات الرئاسة محرم إنجه، الخميس، انسحابه من الانتخابات بعد أن قال في مؤتمر صحفي، إنه تعرض لحملة تشويه “غير مسبوقة” خلال الأيام الـ45 الأخيرة.

واتهم إنجه تنظيم “فتح الله غولن” بتلفيق ونشر صور وفيديوهات مفبركة عنه، وأخبار كاذبة لا صلة له بها إطلاقاً على شبكة الإنترنت لتشويه سمعته.

ووجه كليجدار أوغلو، أصابع الاتهام نحو روسيا في انسحاب محرم إنجه، وكان كليجدار أوغلو قد انتقد أردوغان في وقت سابق بسبب تقاربه مع روسيا.

وأشار زعيم المعارضة التركية إلى حادثة مقتل جنود أتراك إثر استهدافهم في سوريا عام 2020، حيث تلا ذلك عقد اجتماع بين أردوغان وبوتين في موسكو.

من جانبه، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن حزنه لانسحاب منافسه محرم إنجه، مرشح حزب “البلد التركي” المعارض، من الانتخابات الرئاسية.