الجيش في بوركينا فاسو يرد على إرهابيين هاجموا ثكناته

كان معسكر VDP، الواقع على بعد حوالي خمسة عشر كيلومترًا من مدينة Ouahigouya (مقاطعة Yatenga)، هدفًا لهجوم إرهابي يوم السبت 15 أبريل في بوركينا فاسو.

خريطة توضيحية لمقاطعة Yatenga

وردا على ذلك تحركت الوحدات العسكرية في البلدة بصد الهجوم وتحييد نحو خمسين إرهابيا وتدمير معدات مهمة.

في اليوم التالي، وفي نفس الظروف، تم تحييد العديد من الإرهابيين الآخرين من قبل جيش بوركينا فاسو في منطقة بام.

في الواقع، في أعقاب مقتل الزعيم الإرهابي جعفر ديكو (الذي تم تحييده في عملية لمكافحة الإرهاب)، المعروف باسم “ييرو”، الذي يعتبره خبراء الأمن رمز الإرهاب في بوركينا فاسو، شن الإرهابيون عدة هجمات في نهاية هذا الأسبوع.

مما لا شك فيه، بمناسبة تنصيب رئيس جديد، وبالتالي، فإن الرد على الهجوم على معسكر VDP الذي أدى إلى تحييد ما لا يقل عن خمسين (50) إرهابياً وتدمير معدات مهمة هو علامة حقيقية لمطالبة الإرهابيين بالإخماد أو الموت، خاصة وأن العمليات واسعة النطاق لاستعادة الأراضي الوطنية في بوركينا فاسو سوف تتكثف.

من جهة أخرى، استهدف هجوم آخر، الأحد، 15 نيسان / أبريل، الوحدة العسكرية للكونغوسي (إقليم بام)، وسمح الرد القوي للجيش بإلحاق خسائر فادحة بالعدو، وهكذا، تم اعتراض بقية الإرهابيين الذين كانوا يحاولون الهرب بواسطة ناقلات جوية على بعد كيلومترات قليلة من كونقوسي، لذلك تظهر الميزانية العمومية حوالي عشرين إرهابيًا تم تحييدهم وتم استرداد ثلاثين (30) دراجة نارية بالإضافة إلى معدات أخرى مدمرة / مستردة.

لقي جنديان مصرعهما متأثرين بجروحهما في القتال، وعلى الجانب الآخر، تم إخلاء اثنين آخرين مصابين لتلقي العلاج من قبل الخدمات الصحية العسكرية، وفي ذلك الوقت، حيا رئيس الدولة جيش بوركينا فاسو في بيان لذكرى القتلى من جنود حزب VDP، وأعرب عن خالص تعازيه لأهالي المفقودين. بالإضافة إلى ذلك، تمنى الشفاء العاجل للمصابين تحت الرعاية.

وفوق كل ذلك، أعاد رئيس الدولة التأكيد على التزام القوات المسلحة الوطنية بالحفاظ على الزخم الإيجابي لعدة أشهر.