عملية إنزال جوي استهدفت قيادي في داعش مسؤول عن التخطيط لهجمات في الشرق الأوسط وأوروبا

نجحت قوات التحالف الدولي في تنفيذ ضربة قوية جديدة إلى تنظيم داعش الإرهابي، عندما قامت بعملية إنزال جوي ببلدة السويدة السورية، واستهدفت القيادي في التنظيم يُدعى أبو طالب السفراني.

وقال الكولونيل جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: “نعتقد أن الغارة قتلت قياديًا بارزًا في تنظيم داعش في سوريا ومخطط عمليات مسؤول عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا”.

وأضاف بوتشينو أن القوات الأمريكية لم تسفر عن إصابات في الغارة ولم تسقط أي طائرات هليكوبتر.

ما هي تفاصيل عملية استهداف التحالف الدولي لقيادي في داعش بالسويدة؟

شارك في عملية الإنزال 7 طائرات تحمل عشرات الجنود واستمرت العملية لأكثر من ساعتين، وتم اعتقال 5 أشخاص في تلك العملية.

وذُكر أن شقيق “أبو طالب السفراني” قيادي في صقور الشمال ويُكنى بـ “أبو ضياء”، وقد قام عنصران من هذا الفصيل بإطلاق النار على مروحية أمريكية، ليتم استهدافهما مباشرة. وقد انتهت العملية بأسر اثنين آخرين.

خريطة توضيحية لبلدة السويدة التي تمت فيها عملية الإنزال الجوي

وقال مصدر في لواء فصيل الشمال التابع للمعارضة السورية إن “قوات التحالف الدولي اعتقلت 5 أشخاص على الأقل في قرية السويدة قرب بلدة الغندورة في ريف جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي فجر الاثنين”.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الالمانية أن “اشتباكا جرى بين عناصر من لواء الشمال والطائرات المغيرة باعتبار المنزل قريب من مقر لواء الشمال وتم إطلاق النار عليهم بشكل مباشر من الطائرات المغيرة.

وقتل عنصران من لواء صقور الشمال وإصيب 4 آخرون و”تعرضت واحدة من المروحيات لعطل جراء إطلاق النار عليها” بحسب المصدر.

تفاصيل عملية استهداف أبو طالب السفراني القيادي في داعش

وقال سكان محليون في ريف جرابلس إن “الطائرات قدمت من مطار خرب عشق جنوب مدينة عين العرب (كوبان) في ريف حلب الشرقي حوالي 70 كم شرق بلدة الغندورة والتي تم تنفيذ الانزال فيها واعتقلت 5 أشخاص بينهم عايد الهلال وشخص آخر يُدعى دلهم وهو من مدينة سفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي وقد سكنوا منذ عدة أشهر في قرية السويدة”.

ظلت الولايات المتحدة تركز على هزيمة داعش في سوريا والعراق كجزء من حملة مستمرة لمنع التنظيم الإرهابي من النمو مرة أخرى.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الولايات المتحدة ألقت القبض قبل أسبوع على عنصر من تنظيم داعش واثنين من رفاقه في شرق سوريا في غارة أخرى بطائرة مروحية.

وقال الكولونيل جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية عقب الغارة الأخيرة إن “العمليات ضد داعش مهمة لأمن المنطقة واستقرارها”.