عناصر الشرطة في نيجيريا اشتبكت مع المسلحين قبل تحرير الرهائن

أنقذ عناصر قيادة شرطة ولاية كوجي في نيجيريا، الملحقين بوحدة الاستجابة السريعة، عددًا الضحايا المختطفين الذين تم اختطافهم في فندق في منطقة إليت على طول طريق أجوكوتا في 25 مارس الجاري.

وكان هذا التطور تكملة لأمر مفوض الشرطة أكيم يوسف، الذي قال أنه يجب بذل الجهود لضمان إنقاذ جميع المختطفين دون أن يصابوا بأذى.

ويوم الثلاثاء الموافق 28 مارس، تحرك عملاء وحدة الاستجابة السريعة بقيادة القائد أوبافيمي أوجو على الفور إلى العمل، في ضوء معلومات استخباراتية موثوقة، وحددوا مكان مخبأ الخاطفين في غابة حول مفرق زارياغي-كبا.

وعند رؤية عناصر الشرطة، اشتبك المختطِفون معهم في تبادل إطلاق نار، وأجبرتهم عناصر القوى الأمنية على الفرار، بينما أصيب بعضهم بدرجات متفاوتة.

وتم إنقاذ 13 من الضحايا المختطفين دون أن يصابوا بأذى، وتم العثور على مخزن من طراز AK47 يحتوي على 6 طلقات من مكان الحادث.

نيجيريا.. الشرطة تحرر 13 من المختطفين في فندق بولاية كوجي

وفي الوقت الذي أثنى فيه مفوض الشرطة على العناصر لشجاعتهم واجتهادهم، حث الأفراد ولا سيما المجتمعات المجاورة، على التنبه والإبلاغ عن أي جثة ظهرت عليها طلقات الرصاص إلى أقرب تشكيل أو وكالات أمنية.

كما حث كذلك أهل ولاية كوجي على مواصلة التعاون مع الشرطة وتقديم معلومات موثوقة عن أنشطة العناصر الإجرامية من أجل الحد من أفعالهم في الولاية.