القوات النيجيرية اقتحمت مخبأ لعناصر داعش ونفذت عمليتها بنجاح

في عملية خاصة، اقتحمت قوات عملية هادين كاي بالتعاون مع قوة المهام المدنية المشتركة مخبأ لعناصر تنظيم داعش في غرب أفريقيا، في منطقة ديكوا المحلية الحكومية بولاية بورنو .

وأسفرت المداهمة عن مقتل 41 من الإرهابيين بمن فيهم القائد أبو زهرة بينما آخرون فروا.

وقالت مصادر مخابراتية إن القوات تخلصت من الإرهابيين في هجوم منتصف الليل بقيادة من ضباط المخابرات، وبتنسيق من اللواء شيبو واديي الضابط العام للفرقة السابعة وقائد القطاع الأول في قرى موكدولو وجوبديلو والعظام الواقعة في منطقة موكدولو. بين ديكوا ونغالا ومافا.

مقتل "أبو زهرة" قائد تنظيم داعش في منطقة ديكوا بولاية بورنو

وجاءت الغارة في أعقاب هجمات قام بها الإرهابيون في الأيام الماضية، والتي أسفرت عن مقتل 36 صيادا في جوبديلو أثناء عودتهم من موكدولو في ظل حكومة نجالا المحلية المتاخمة لقرية ديكوا في 10 مارس / آذار 2023.

كما اقتحم إرهابيو داعش في غرب أفريقيا بقيادة أبو الدرداء وأبو محمد بلدة مافا في الساعات الأولى من صباح يوم 19 آذار / مارس، بعد ساعات قليلة من الانتخابات، لكن القوات تمكنت من إحباط الهجوم، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل العشرات من الإرهابيين.

مقتل "أبو زهرة" قائد تنظيم داعش في منطقة ديكوا بولاية بورنو

لحظة فرار الإرهابي (أمير جيش) أبو محمد بسبب الفوضى جراء الاشتباكات. (أخبار الآن)

نتيجة للهجوم الرئيسي، تم العثور على معدات عسكرية بما في ذلك قاذفة واحدة وثلاثة دوشكا ودراجات نارية والعديد من الأسلحة الأخرى، تمت مصادرتها جميعًا من أماكن تمركز رجال الجماعات الإرهابية.

وبحسب ما ورد إلى “أخبار الآن”: فر القائد الإرهابي (أمير جيش) أبو محمد برفقة عدد قليل من المقاتلين في وسط حالة الفوضى التي اندلعت بسبب الاشتباكات، ولكنهم تركوا خلفهم أغلب متعلقاتهم وممتلكاتهم والتي تقدر بملايين النيرة في المنزل الذي داهمته القوات.