مقتل 5 أشخاص في قصف روسي بالقرب من كييف

قتلت القوات الروسية ما لا يقل عن أربعة أشخاص بالقرب من كييف وشخصًا واحدًا في مدينة زابوريجيا بجنوب شرق البلاد في غارات جوية قال الرئيس الأوكراني إنها تظهر أن موسكو غير مهتمة بالسلام.

وقالت خدمة الطوارئ الحكومية إن مهجعين ومنشأة تعليمية في رجيشيف على بعد 40 ميلا (64 كيلومترًا) جنوبي كييف دمرت جزئيًا في هجوم بطائرة بدون طيار ليلا أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وقال قائد الشرطة الإقليمية أندري نيبيتوف إن 20 شخصًا نقلوا إلى المستشفى ولا يزال العديد في عداد المفقودين بعد سلسلة انفجارات.

وأعقب الهجوم هجوم صاروخي على مبنيين سكنيين في زابوريجيا حيث قال مسؤولون إن شخصا قتل ونقل 25 إلى المستشفى.

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الروسي على كييف

في رجيشيف، تم تدمير جزء كبير من الطابق العلوي لمبنى مهجع مكون من خمسة طوابق بسبب الهجوم. وتسلق عمال يرتدون خوذات بيضاء وسترات عاكسة وسط أنقاض مبنى آخر تضرر بشدة.

وكتب نيبيتوف على تيليغرام: “نرى أن العدو هاجم مرة أخرى البنية التحتية المدنية (ومات الأبرياء)” ، مضيفًا أن أحد الضحايا كان سائق سيارة إسعاف وصل للمساعدة.

وقال مسؤولو الطوارئ بالولاية إن البحث عن ناجين مستمر بعد سلسلة من الهجمات التي قال الجيش الأوكراني إنها شملت طائرات شاهد إيرانية الصنع.

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الروسي على كييف

وكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي على تويتر: “أكثر من 20 طائرة إيرانية بدون طيار قاتلة، بالإضافة إلى صواريخ، والعديد من حوادث القصف، وهذا فقط في إحدى الليالي الأخيرة من الإرهاب الروسي ضد أوكرانيا”.

“في كل مرة يحاول أحدهم سماع كلمة” سلام “في موسكو ، يتم إصدار أمر آخر هناك بمثل هذه الضربات الإجرامية”.

وصف زيلينسكي الهجوم على زابوريزهزيا بأنه “عمل من أعمال” الوحشية الوحشية “.

قال الجيش الأوكراني إنه أسقط 16 من أصل 21 طائرة مسيرة أطلقت على أوكرانيا ليلا من الشمال.

ولم تعلق روسيا على الفور على الهجمات الأخيرة.