بعد حصوله على الدكتوراه.. مدان سابق ينضم لجهود مكافحة الإرهاب في إندونيسيا

تأمل الوكالة الوطنية الإندونيسية لمكافحة الإرهاب (BNPT) أن يصبح مدان سابق بالإرهاب وخبير في صناعة القنابل جزءًا من مبادرتها لمكافحة التطرف.

ونشرت أخبار الآن مؤخراً تقريراً عن علي فوزي الذي تخرج بدرجة الدكتوراه من جامعة المحمدية مالانج، وكانت أطروحته بعنوان “الاعتدال الديني للمحكومين السابقين”.

ونقلت قناة نوساتارا التلفزيونية عن بوي رافلي عمار رئيس BNPT قوله في جاكرتا الجمعة “من المأمول أن يتمكن من المشاركة في جهود مكافحة الإرهاب”.

إندونيسيا.. مدان سابق ينضم لجهود مكافحة الإرهاب

وكان علي الخبير الرئيسي لصنع القنابل في فرع جاوة الشرقية من الجماعة الإسلامية، الجماعة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة والمسؤولة عن تفجيرات بالي عام 2002 التي قتلت 204 أشخاص.

وشجع بوي المدانين السابقين الآخرين بالإرهاب على اتباع خطى علي فوزي في الأوساط الأكاديمية والانضمام إلى برنامج مكافحة التطرف والإرهاب.

وقال بوي: “سندعم (المدانين السابقين بالإرهاب) الذين يريدون العودة إلى المدرسة”.

كما ناشد المسؤول الجمهور عدم عزل المدانين السابقين بالإرهاب لأنه يجب بدلاً من ذلك احتضانهم حتى لا يعودوا إلى حياتهم السابقة.

وأضاف بوي: “الوكالة أيضًا تدعم المدانين السابقين لتطوير إمكاناتهم المختلفة مثل الزراعة وتربية الحيوانات وغيرها من المجالات وكذلك حضور مراكز التدريب على العمل وما إلى ذلك”.