على مدار عام 2022، شهدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تصدر شخصيات عديدة بسبب تحقيقهم لإنجازات غير مسبوقة.

وارتبطت الإنجازات بمنصات التواصل الاجتماعي والرياضة، وتجاوز تحديات صعبة في تناول الطعام، فضلًا عن دخول البعض الموسوعة العالمية بسبب أعضائهم البشرية.

الكويتي أبو فلة في أطول بث مباشر

ففي شهر يناير، أطلق صانع المحتوى الكويتي، حسن سُليمان، الشهير بـ “أبو فلة” والذي حصد رقميين قياسيين، حملة لجمع تبرعات لتدفئة اللاجئين والنازحين في المنطقة.

وإلى ذلك انتهج “أبو فلة” طريقة مُبتكرة لجمع المال، حيث قام بحبس نفسه داخل غرفة زجاجية بالقرب من برج خليفة في دبي.

وسجل أطول بثٍ مباشر عبر يوتيوب، لجمع التبرعات، وقد بلغت مدة البث مائتين وستة وثمانين ساعة، وأربعة عشر دقيقة وعشرين ثانية. ليتمكن من جمع 11 مليون دولار.

أما عن رقمه القياسي الثاني، فقد سجلته نسب مشاهدات البث والتي بلغت ستمائة ألف وثمانية وتسعين مشاهدة، لتمثل أكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر يوتيوب.

حصاد 2022: حملة أبو فله وإنجاز رونالدو وحفلة محمد عبده.. مشاهير دخلوا غينيس في 2022

رونالدو لم يكتفي برقم قياسي واحد بغينيس

أما نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، تفرد في عام 2022، بتسجيل أرقامٍ قياسية مُهمة داخل موسوعة غينيس.

وتصدرها الرقم مائة وستة وتسعين، وهو عدد المباريات التي شارك بها رونالدوا مع مُنتخب بلاده.

وبحسب موسوعة الأرقام القياسية، تمكن رونالدوا من أن يحجز لنفسه 3 ألقاب في الموسوعة خلال كأس العالم 2022.

وبات أول شخصية مؤثرة يُتابعها خمسمائة مليون متابع عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، خلال اليوم الثاني من فعاليات البطولة التي أقيمت في قطر. كما أصبح أول لاعب يسجل في 5 مواسم مختلفة لكأس العالم، بعدما سدد الهدف الأول في المواجهة الأولى من منافسات كأس العالم 2022 ضد غانا.

كما حطم الرقم القياسي في تسجيل 118 هدفًا لبلاده، في مباريات كرة القدم الدولية.

محمد عبده في 5 نسخ

كما كان لأسطورة الغناء محمد عبده نصيبًا فريدًا داخل موسوعة غينيس.

إذ قدم حفلًا مُختلفًا ي الـ 14 من يناير، عندما اعتلى المسرح الذي يحمل اسمه في مدينة الرياض، وظهر عبر تقنية الهولوغرام بخمس نسخ مختلفة.

ليساهم هذا الرقم في تخليد جزء هام من تاريخه، الذي يُطرب آذان ملايين العرب.

أعلى تسريحة شعر

من ناحيته تمكن صفف الشعر السوري داني حسواني، والذي قام في منتصف ديسمبر، بعمل أعلى تسريحة شعر في العالم، في مدينة دبي بدولة الإمارات – تمكن – من أن يحجز لنفسه مكانًا في موسوعة غينيس.

إذ صفف شعر امرأة على شكل شجرة الكريسماس، بارتفاع وصل لـ 2.90 متر، أي 9 أقدام و6.5 بوصات، واستخدم حسواني الشعر المستعار لإنشاء التسريحة وإضافة زينة الكريسماس مثل الكُرات.

أكبر يد لأنثى

أما المُحامية التركية روميسة جيليجي، سجلت في الموسوعة لكونها تملك أكبر يد لأنثى، حيث بلغت يدها اليمنى 24.93 سنتيمترًا، واليد اليسرى وصلت مقاسها 24.26 سنتيمترًا.

لكنْه ليس الرقم الأول في سجل المحامية التركية، فقد سبق وحملت لقب، أطول مراهقة على قيدِ الحياة.

مكعب روبيك

أيضًا مكعب روبيك الشهير، والذي يعد ضيفًا دائمًا،  داخل موسوعة غينيس، حيث يتنافس الكثيرون لتحقيق أرقامٍ قياسية في حلِ لغزه، كان له نصيب ولكن بشكلٍ آخر.

حيث ذهب الألماني فلوريان كاستنماير في اتجاه آخر، حيث جمع ألف وخمسمائة وتسعة عشر قطعة من مكعب روبيك، هذا بجانب أن بإمكانه حل لغز المكعب في 45 ثانية، لكنْه يفخر أكثر بمجموعته المتنوعه من مكعب روبيك.

أكثر مقاطع تيك توك مشاهدة

كذلك مقاطع منصات السوشيال ميديا تتنافس بشكل كبير لدخول موسوعة غينيس، ففي هذا العام حطم الأمريكي “زاكاري كينغ” – بمهاراته السحرية – رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس، بعد أن تلقى أحد مقاطع الفيديو الخاصة به على تيك توك 2.2 مليار مشاهدة ليصبح الأكثر شعبية.

19 ناجتس في دقيقة

من ناحيتها تمكنت البريطانية لياه شوتكيفير من النجاح في تحدٍ صعب،  حيث سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في تحدي يخص تناول الطعام.

إذ تمكنت من التهام 19 قطعة فراخ ناجتس، وذلك في 60 ثانية فقط، ليساوي ذلك 352 غرامًا من لحمِ الدجاج.