جماعة طالبان باكستان أعلنت من قبل مسؤوليتها عن الأحداث التي تقع ضد الشرطة

قالت الشرطة في باكستان إن أربعة ضباط شرطة قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة عندما هاجم مسلحون مشتبه بهم مركزا للشرطة في شمال غرب البلاد المضطرب.

وقال نواز خان الضابط في مركز الشرطة المستهدف ، إن المشتبه بهم استخدموا القنابل اليدوية والأسلحة الآلية في منطقة لاكي مروات قبل الفرار من مكان الحادث ليلا.

وقال خان إن الشرطة المناوبة ردت ودعت إلى تعزيزات قبل أن يفر المهاجمون الذين استنفدت ذخيرتهم على ما يبدو قبل وصول المساعدة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور ، لكن جماعة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن الهجمات السابقة على الشرطة في المنطقة، والمعروفة أيضًا باسم جماعة طالبان باكستان.

مقتل 4 ضباط شرطة في باكستان إثر هجوم مسلح

وفي الشهر الماضي نصب مسلحون كمينا لدورية روتينية للشرطة مما أسفر عن مقتل جميع رجال الشرطة الستة الذين كانوا في السيارة في منطقة داديوالا بمنطقة لاكي مروات. وأعلنت جماعة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن كمين داديوالا. والجماعة المسلحة منفصلة لكنها متحالفة مع جماعة طالبان الأفغانية.

فجر إرهابي نفسه بالقرب من شاحنة تقل ضباط شرطة في طريقهم لحماية عمال شلل الأطفال بالقرب من كويتا في جنوب غرب البلاد أواخر الشهر الماضي ، مما أسفر عن مقتل ضابط شرطة وثلاثة من أفراد أسرته كانوا في سيارة قريبة. وأسفر التفجير عن إصابة 23 آخرين معظمهم من رجال الشرطة.

تقع ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية والشمال الغربي لإقليم خيبر بختونخوا على الحدود مع أفغانستان ، حيث شجع حكم طالبان العام الماضي جماعة طالبان الباكستانية.