كيف أنقذت القوات الخاصة 7 مواطنين صينيين مختطفين في كادونا

نفذت القوات الخاصة تحت مفرزة القوات الجوية النيجيرية، بيرنين جواري، ولاية كادونا، عملية إنقاذ في الساعات الأولى من 17 ديسمبر 2022 مما أدى إلى إنقاذ 7 مغتربين صينيين سبق اختطافهم واحتجازهم كرهائن من قبل الإرهابيين بعملية جريئة.

يُعتقد أن الضحايا الصينيين الذين تم إنقاذهم قد اختطفهم إرهابيون في يونيو 2022 أثناء عملهم في موقع تعدين في أجاتا أبوكي، وارد جورمان بحكومة شيرورو المحلية بولاية النيجر.

أجريت عملية البحث والإنقاذ القتالية، والتي قوامها 35 من القوات الخاصة في سماء الليل في منطقتي كانفاني دوكا وغواسكا العامتين، مما أدى إلى تخلي الإرهابيين عن جيوبهم وأسلحتهم والضحايا الصينيين المختطفين أثناء فرارهم لإنقاذ حياتهم بسبب تفوق النيران.

القوات الخاصة النيجيرية تنقذ 7 مخطوفين أجانب

القوات الخاصة النيجيرية أثناء تحرير المختطفين (زاغازولا)

بعد العمليات الناجحة، تم نقل الضحايا الصينيين السبعة جواً إلى 271 مركز NAF الطبي للتقييم وتم تثبيت 2 من الضحايا. بعد ذلك ، تم نقل الضحايا السبعة جواً إلى مستشفى NAF الطبي الأساسي في كادونا لإجراء مزيد من التحقيقات الطبية.
منذ ذلك الحين ، هنأ رئيس الأركان الجوية ، المارشال أولادايو أماو ، قائد مفرزة 271 NAF ، بيرنين غواري ورجاله على تصميمهم المستمر والتزامهم ، حتى في مواجهة الخطر ، وهم يشقون طريقهم في الأطراف النهائية للإرهابيين الجيوب في ولاية كادونا والشمال الغربي بشكل عام.
وفقًا لـ CAS ، “أنا فخور جدًا بما واصلت قواتنا الخاصة في بيرنين جواري وأماكن أخرى تحقيقه ، وما زلت على ثقة من أننا سنحرر قريبًا جميع مناطق الإرهابيين وأنشطتهم”. كما حث المارشال الجوي أماو النيجيريين على الاستمرار. لدعم القوات المسلحة النيجيرية والوكالات الأمنية الأخرى من خلال توفير معلومات مفيدة من شأنها أن تؤدي إلى مساعدة العناصر الإجرامية ومن يدعمونها.