ينتمي لمجموعة فاغنر.. القبض على مسلح أطلق النار على الشرطة الروسية

ألقت الشرطة القبض على مشتبه به من الهاربين الروس الذين أطلقوا النار على ضباط الشرطة في مدينة بالقرب من الحدود الأوكرانية، ليتبين أنه عضو في مجموعة فاغنر.

وأعلن فاسيلي جولوبيف حاكم منطقة روستوف غربي روسيا اعتقال الرجل يوم الأربعاء.

قبل ذلك بيوم، قالت وسائل إعلام حكومية إن مدينة نوفوشاختينسك في روستوف أُغلقت بعد أن فتح رجل مجهول يرتدي ملابس مموهة النار على ضباط شرطة من مدفع رشاش، مما أدى إلى إصابة أحدهم قبل الفرار.

وقال الحاكم على قناته على Telegram: “تم القبض على الجاني. ونتيجة لعمليات البحث العملياتية المنسقة بشكل جيد، تم العثور عليه في مبنى فارغ بالقرب من نوفوشاختينسك. التحقيقات جارية”.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي، نقلاً عن وزارة الشؤون الداخلية الروسية، أن الرجل يبلغ من العمر 38 عامًا، وقالت الوزارة إنه تم اعتقال الرجل للاشتباه في مهاجمته رجال الشرطة في نوفوشاختينسك.

وأفادت قناة “بازا” الروسية التي تنشر بانتظام معلومات حول القضايا الأمنية داخل البلاد، أن المسلح هو مدان تم تجنيده من قبل مجموعة فاغنر المرتزقة لحرب الرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

مسلح من مرتزقة فاغنر يطلق النار على الشرطة الروسية

ووفقًا لـ “بازا”، فإن الرجل الذي يدعى بافيل نيكولين، قضى عقوبة بالسرقة في سجن روسي. من هناك تم تجنيده من قبل وحدة المرتزقة سيئة السمعة التي أسسها يفغيني بريغوزين، المُلقّب بـ ”طبّاخ بوتين“.

 

وفي 24 نوفمبر ، غيّر نيكولين رأيه بشأن المشاركة في الحرب في أوكرانيا وهرب.

ويوم الثلاثاء، أفادت قناة “بازا” الروسية أن المسلح ربما يكون فارًا من الجيش الروسي، بينما أكدت وسائل إعلام روسية إن الرجل فر من أوكرانيا إلى منطقة روستوف.