أرباح بـ 4.7 مليار دولار.. قد تحققها شركات الطيران في 2023

  • شركات الطيران تتوقع أن تحقق أرباحًا قدرها 4,7 مليار دولار في 2023 بحسب “إياتا”
  • يُسلط يوم الطيران المدني الدولي الضوء على أهمية المساعدة في توليد وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني

يتوقع أن تعاود شركات الطيران تحقيق أرباح في العام المقبل لأول مرة منذ العام 2019، قبل أن يحدث وباء كوفيد اضطرابات في قطاع السفر، وذلك حسبما ذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وإلى ذلك وبعدما خفضت خسائرها لهذا العام، يتوقع أن تحقق شركات الطيران أرباحًا قدرها 4,7 مليار دولار في 2023، بحسب “إياتا”.

توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، تأتي بالتزامن مع يوم الطيران المدني الدولي والذي يُصادف الـ 7 من ديسمبر في كل عام.

في يوم الطيران المدني الدولي.. توقعات بتحقيق أرباح كبرى لأول مرة منذ العام 2019

ما الهدف من يوم الطيران المدني الدولي؟

يُسلط يوم الطيران المدني الدولي الضوء على أهمية المساعدة في توليد وتعزيز الوعي العالمي، بأهمية الطيران المدني الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول، كما يهدف كذلك إزكاء الوعي بأهمية دور منظمة الطيران المدني الدولي الفريد في مساعدة الدول على التعاون وتحقيق شبكة عالمية حقيقية للنقل السريع في خدمة البشرية جمعاء.

في يوم الطيران المدني الدولي.. توقعات بتحقيق أرباح كبرى لأول مرة منذ العام 2019

أهمية الطيران كمحرك للتواصل العالمي

وبعد اعتماد الأمم المتحدة والعالم جدول أعمال عام 2030 الجديد، والشروع في حقبة جديدة في مجال التنمية المستدامة على الصعيد العالمي، تبرز أهمية الطيران كمحرك للتواصل العالمي في تحقيق أهداف اتفاقية شيكاغو من خلال اعتبار الرحلات الدولية ركيزة رئيسية في تمكين السلام والرخاء العالميين.

وفي كل خمس سنوات، وبالتزامن مع احتفالات الذكرى السنوية لإنشاء منظمة الطيران المدني الدولي (2014/2019/2024/2029 / الخ.)، يختار مجلس منظمة الطيران المدني الدولي موضوعا خاصا للاحتفال باليوم الطيران المدني الدولي. ويقوم ممثلي المجلس بين هذه السنوات باختيار الموضوع للفترة الفاصلة لمدة أربع سنوات كاملة .

وقرر المجلس أن تكون الاحتفال بهذه المناسبة حتى عام 2023 تحت شعار: “تحسين الابتكار لتنمية الطيران العالمي”.

في يوم الطيران المدني الدولي.. توقعات بتحقيق أرباح كبرى لأول مرة منذ العام 2019

 

75 عاما في خدمة العالم

منذ تأسيس منظمة الطيران المدني الدولي، تمكنت شبكة الطيران المدني الدولي من نقل أكثر من أربعة مليار مسافر سنويًا.

يدعم قطاع النقل الجوي العالمي 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي في النشاط الاقتصادي العالمي، حيث يعمل أكثر من 10 مليون امرأة ورجل في هذه الصناعة لضمان القيام ب 120،000 رحلة ونقل 12 مليون مسافر يوميًا إلى وجهاتهم بأمان.

 

وتظهر سلسلة الإمداد الأوسع نطاقًا والتأثيرات المتدفقة والوظائف في السياحة بفضل النقل الجوي أن ما لا يقل عن 65.5 مليون وظيفة و3.6 في المائة من النشاط الاقتصادي العالمي مدعوم من صناعة الطيران وفقًا لبحث أجرته مجموعة النقل الجوي.