Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قتلى وجرحى في هجوم لجماعة الشباب على ثكنة عسكرية للقوات الصومالية

19/11/2022 . 21:21

Featured Image

عناصر لجماعة الشباب

مقديشو (أخبار الآن)

جماعة الشباب تشن هجوما على ثكنة عسكرية للقوات الصومالية

قتل "علي القضاة" أحد كبار قادة الحكومة الصومالية في منطقة ⁧‫هیران‬⁩ وجرح عنصر آخر بعد استهدافه بقنبلة زرعها عناصر جماعة الشباب الإرهابية في المنطقة ⁧‫قوحلي‬⁩ في ولاية ⁧‫هیران‬⁩ في الصومال.
كما هاجم عناصر جماعة الشباب ثكنة عسكرية للقوات الصومالية في حي ⁧‫عرفات‬⁩ في منطقة ⁧‫یاقشید‬⁩ بالعاصمة ⁧‫مقديشيو ‬⁩ وتفيد التقارير الأولية  بسقوط عدد من القتلى والمصابين في القوات الصومالية.

وتجتاح العاصمة الصومالية مقديشو موجة جديدة من الاغتيالات تنفذها جماعة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة وسط مخاوف أمنية متصاعدة من توسعها، لتشمل أهدافا مدنية وحكومية، وعمليات كر وفر بين الجيش والجماعة وسط الصومال.

قتلى وجرحى في هجوم لجماعة الشباب على ثكنة عسكرية للقوات الصومالية

وتعد سياسة الاغتيالات السلاح الأبرز لجماعة الشباب لاستهداف الأعيان التي ترفض الانصياع لأوامرها أو تخطط ضد توجهات التنظيم.

وأصدرت الحكومة الصومالية تحذيرا أمنيا لسكان مقديشو، بوجود معلومات استخباراتية بهجمات مرتقبة تستهدف أهدافا مدنية، وتوخي المزيد من الحذر لأصحاب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي تشهد كثافة العنصر البشري، إضافة إلى إبلاغ أجهزة الأمن في القضايا المشبوهة، وتقليل التنقلات غير الضرورية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية